Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/09/2009 G Issue 13491
السبت 15 رمضان 1430   العدد  13491
العطية يؤكد في صنعاء دعم دول الخليج لوحدة اليمن واستقراره
اليمن يعلق العمليات العسكرية ضد الحوثيين

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - سبانت

علقت الحكومة اليمنية مساء أمس الجمعة العمليات العسكرية ضد المتمردين الحوثيين تلبية لنداء المنظمات الإنسانية لإغاثة المدنيين. وقال مصدرمسؤول في اللجنة الأمنية العلياء إن ذلك جاء انطلاقاً من حرص الدولة والحكومة واستجابة لنداءات منظمات الإغاثة الدولية ومطالبة المواطنين من أبناء مديريات محافظة صعدة رجالاً ونساءً لإيصال المواد التموينية للمواطنين في المحافظة ومواد الإغاثة الإنسانية للنازحين في المخيمات نتيجة الفتنة التي أشعلتها عناصر التخريب والتمرد.

مضيفاً بأنه أيضاً وبناء على ما أعلنته تلك العناصر التخريبية حول التزامها بإيقاف الاعتداءات على أفراد القوات المسلحة والأمن والمواطنين وإزالة الألغام والمتفجرات والحواجز الترابية وجعلها آمنة أمام حركة السير.

وتزامن قرار الحكومة اليمنية مع زيارة قام بها إلى صنعاء أمس الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية الذي أكد لدى وصوله صنعاء دعم دول مجلس التعاون لوحدة اليمن وأمنه واستقراره، كونه لا يتجزأ من امن دول المجلس.

ونوه العطية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قبيل اجتماعه مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلى أهمية تجاوز الخلافات بين أبناء الشعب اليمني من خلال انتهاج الحوار.

وقال: (التجارب التي انتهجتها اليمن في هذا الجانب وخاصة النهج القويم الذي بدأه فخامة رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح بالحوار الوطني منذ الميثاق بحيث شكل دعامة قوية للوصول إلى الوئام واستقرار الوحدة والوطنية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد