Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/09/2009 G Issue 13487
الثلاثاء 11 رمضان 1430   العدد  13487
فيلم (الوجهة الأخيرة) يتصدر إيرادات السينما الأمريكية بـ 28.3 مليون دولار

 

لوس انجليس - (رويترز) :

تصدّر الجزء الرابع من فيلم (الوجهة الأخيرة) إيرادات السينما في أمريكا الشمالية، حيث حصد 28.3 مليون دولار أمريكي في فترة ثلاثة أيام. وتبدأ أحداث الفيلم بعد أن ساعد تحذير مبكر قام به مراهق من وقوع تصادم سيارة مميت أثناء السباق في إنقاذ أرواح نظرائه، ويبدأ الموت بعد ذلك في حصد أرواح هؤلاء الذين تجنبوا مصيرهم.

والفيلم من إخراج ديفيد ار. ايليس وبطولة بوبي كامبو وشانتل فانسانتن ونيك زانو وهالي ويب وميكلتي ويليمسون وكريستا الين وجوستين ويلبورن ولارا جريس وجاكسون وكر وفيل اوستين.

وهبط إلى المركز الثاني متصدر إيرادات الأسبوع الماضي فيلم (فرقة مغمورة) حيث حصد 20 مليون دولار ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 73.8 مليون دولار.

وتتناول أحداث الفيلم اختيار مجموعة من الجنود الأمريكيين اليهود خصيصا في فترة احتلال النازي لفرنسا أثناء الحرب العالمية الثانية لتقوم بنشر الخوف بين الألمان من خلال سلخ وقتل النازيين بوحشية. وسرعان ما تلتقي المجموعة بفتاة فرنسية يهودية تدير دارا للسينما في باريس يستهدفها الجنود.

والفيلم من اخراج كوينتين تارانتينو الذي قام بكتابته أيضا وبطولة براد بيت وميلاني لوران وكريستوف والتز وايلي روث وديان كورجر وجاكي ايدو وباول روست وجولي دريفوس.

وجاء في المركز الثالث الجزء الثاني من فيلم (هالوين) حيث حصد 17.4 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام.

وتبدأ أحداث الفيلم بنضال لوري سترود لتفهم العودة المميتة لشقيقها مايكل إلى هادونفيلد بولاية ايلينوي في حين يستعد مايكل إلى لم الشمل مرة أخرى مع شقيقته.

والفيلم من إخراج روب زومبي الذي قام بكتابته أيضا وبطولة شيري موون زومبي وتشيس رايت فانيك وسكوت تايلور كومبتون وبراد دوريف وكارولين وليامز ومالكولم ماكدويل وتايلر مان وريتشارد بريك.

وهبط من المركز الثاني إلى الرابع فيلم (غرباء في حي الفقراء) حيث جمع 10.7 مليون دولار ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 90.8 مليون دولار. وتدور أحداث الفيلم حول كائنات من الفضاء الخارجي أجبرت على العيش على كوكب الأرض في ظروف تشبه تلك التي يعيشها الناس في الأحياء الفقيرة وفجأة تجد هذه الكائنات روحا لها طبيعة مماثلة بإحدى الوكالات الحكومية ويتسنى لهذه الروح التعرف على التكنولوجيا الحيوية لهذه الكائنات.

والفيلم من إخراج نيل بلومكامب وبطولة شارلتو كوبلي وجاسون كوب وناتالي بولت وسيلفاين سترايك واليزابيث ماكندوي وجون سومر وولين الين يانج وجريج ملفيل سميث ونيك بلاك.

وهبط من المركز الثالث إلى الخامس فيلم (جي اي جو) حيث حصد 8 ملايين دولار ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 132.4 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول وحدة من النخبة في الجيش تضم مجموعة خاصة تعرف باسم (جي اي جو) تواجه منظمة شريرة يقودها تاجر سلاح سيئ السمعة.

والفيلم من إخراج ستيفين سومرز وبطولة انديوالي اكينوي اجباجي وكريستوفر اكسليستون وجريجوري فيتوسي وجوزيف جوردون ليفيت وليو هاورد وكارولينا كوركوفا وبيونج هون لي وسينا ميلر ودافيد موراي ورشيل نيكولز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد