Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/09/2009 G Issue 13487
الثلاثاء 11 رمضان 1430   العدد  13487
108 شهادات منشأ أصدرها فرع التجارة بتبوك

 

تبوك - واس

بلغ عدد شهادات المنشأ التي أصدرها فرع وزارة التجارة والصناعة بمنطقة تبوك 108 شهادات لمنتجات وطنية وغذائية وصناعية تم تصديرها إلى عدد من الدول العربية والإسلامية والأجنبية بجانب إصدار 15 شهادة صلاحية.

وأوضح المدير العام لفرع وزارة التجارة والصناعة بمنطقة تبوك محمد بن سليمان الصائغ أنه تم خلال شهر شعبان الماضي إصدار 59 سجلا لمدينة تبوك ومحافظات المنطقة. مشيرا إلى أنه ومن خلال أعمال مكافحة الغش التجاري تم التفتيش على 521 محلا تجاريا و20 مستودعا و18 من محلات الذهب و29 مصنعا ومحطة وقود، كما تمت مطابقة عدد 38 من الموازين و36 من مضخات الوقود.

وبيّن أن هيئة ضبط الغش التجاري قامت بمصادرة 217 مادة غذائية متنوعة و10913 مادة استهلاكية معظمها من الأواني المنزلية المخافة للمواصفات السعودية وبعض أدوات التجميل والعطور التي لها ضرر على المستهلك.

وأكد الصائغ أن هناك خطة مراقبة مكثفة خلال الشهر الفضيل تحتوي على فترتين صباحية ومسائية تشمل المراكز والمحلات التجارية، يتم خلالها تطبيق وضع بطاقة الأسعار ومصادرة وإتلاف المواد الغذائية والاستهلاكية التي لها ضرر بجانب متابعة أسعار السلع الرمضانية.

وأشار إلى أنه تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة تبوك وتعليمات الوزارة هناك تعاون بين الفرع وبلديات المحافظات لمتابعة أعمال مكافحة الغش التجاري وضبط المخالفات المتعلقة بها وتطبيق الأنظمة واتخاذ اللازم بشأنها نظاماً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد