Al Jazirah NewsPaper Monday  31/08/2009 G Issue 13486
الأثنين 10 رمضان 1430   العدد  13486
تمثل 10% من حمل النظام الكهربائي المغذي للغربية
قدرات توليد شركة الكهرباء بالغربية تفقد 950 ميجاوات

 

أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أنه في تمام الساعة 10.30 من صباح يوم أمس الأول السبت 8 رمضان 1430هـ الموافق 29 أغسطس 2009م خرجت وحدات توليد محطة الشعيبة للإنتاج المزدوج الخاصة التابعة لشركة الشعيبة لإنتاج المياه والكهرباء والتي تشتري الشركة السعودية للكهرباء كامل إنتاجها من الطاقة الكهربائية.

وبينت الشركة السعودية للكهرباء أن قدرات التوليد التي فقدها النظام الكهربائي في المنطقة الغربية بلغت 950 ميجاواط وهو كامل إنتاج المحطة من الكهرباء وهي تمثل 10% من حمل النظام الكهربائي المغذي للمنطقة الغربية.

وأضافت الشركة أنها بعد ذلك بدأت باتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيف الأحمال الكهربائية بما يتناسب مع القدرات المتاحة على النظام، مؤكدة أنها عملت جاهدة لعدم فصل الكهرباء عن المشتركين السكنيين وقد اضطرت الشركة لإزاحة بعض الأحمال السكنية عن عدد محدود من المشتركين في بعض المناطق المرتبطة بالشبكة الكهربائية بالمنطقة الغربية.

علماً أن الشركة تمكنت خلال الأسابيع الماضية من إضافة وحدات توليد جديدة في مشروع محطة رابغ الغازية مما ساهم في زيادة قدرات التوليد اللازمة لموجهة الطلب الكبير على الطاقة الكهربائية مع دخول شهر رمضان المبارك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد