Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/08/2009 G Issue 13478
الأحد 02 رمضان 1430   العدد  13478
القائمة صدرت قبل أيام
غياب المنتخب السعودي من التصنيف الرسمي لرياضة الإعاقة الذهنية

 

الدمام - سامي اليوسف :

خلت قائمة الرياضيين المؤهلين للمشاركة في منافسات وبطولات INAS- FID لذوي الإعاقة الذهنية القادمة والتي صدرت في 18 أغسطس/ آب الجاري عن الأمانة العامة لمنظمة إيناس INAS) ) من اسم المنتخب السعودي بطل العالم 2006 أو اسم أي لاعب سعودي.

وضمت القائمة نحو (1762) لاعبا في مختلف الألعاب التي جاء من أبرزها كرة القدم والسباحة وألعاب القوى والتنس والتنس الأرضي والدراجات والكريكت وكرة السلة والجودو من دول العالم.

وفي لعبة كرة القدم تم اعتماد تصنيف (337) لاعبا من دول: أستراليا والنمسا وبلجيكا والبرازيل وهولندا وجمهورية التشيك وفنلندا وفرنسا وإنجلترا وايرلندا الشمالية وألمانيا والمجر وإيران وإيطاليا واليابان وكوريا الجنوبية وهولندا والمكسيك وبولندا وسلوفاكيا وجنوب إفريقيا والبرتغال والسويد.

ووزعت القائمة المعتمدة بناء على اللعبة واسم الدولة ورقم التسجيل المعتمد واسم اللاعب ثنائيا.

وبدأ لاعبو كرة القدم من الرقم (1349) من مجموع اللاعبين المصنفين والمعتمدين رسميا في القائمة الرئيسة بعد أن أكملوا طلبات الترشيح واللذين يحق لهم المشاركة في البطولات القادمة.

ويأتي غياب اسم المنتخب السعودي (حامل اللقب) من التصنيف الأخير والمعتمد دوليا ليثير أكثر من علامة استفهام مع غياب لأسم أي لاعب سعودي في أي لعبة مسجلة رسميا طبقا للتصنيف الأخير والمعتمد من منظمة إيناس (INAS) التي تتولى تنظيم البرنامج السنوي الإقليمي للمنافسة في بطولة العالم وتعمل بشكل وثيق مع الاتحادات الدولية للرياضة، وإدارة تصنيف الرياضيين مع العجز الذهني، وتخضع منافساتها وفقا لقواعد الاتحاد الدولي، وهي عضو في اللجنة الدولية التي تمثل الإعاقة الذهنية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد