Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/08/2009 G Issue 13478
الأحد 02 رمضان 1430   العدد  13478
مليونا زائر للمجمع خلال 25 عاماً
ًمجمع الملك فهد لطباعة المصحف يخصص موقعاً خاصاً على الإنترنت

 

جدة - عبدالله الزهراني

أفصح فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بجدة أن عدد زائري مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة منذ افتتاحه في عام 1405هـ وحتى نهاية شهر شعبان عام 1430هـ قد بلغ مليوني زائر وزائرة من مختلف بلدان العالم جاؤوا ليشاهدوا هذا الصرح الإسلامي الشامخ الذي يعد من الأعمال الجليلة التي قامت بها المملكة العربية السعودية لخدمة الإسلام والمسلمين.

زوار المجمع أبدوا إعجابهم بهذا الصرح الإسلامي الشامخ لما شاهدوه ولمسوه من عناية فائقة في طباعة ومراجعة إنتاج المجمع، وحرصوا على تسجيل شكرهم لله تعالى ثم للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على طباعة ونشر كتاب الله بهذه العناية الفائقة وبهذا الانتشار الواسع على النطاق العالمي.

ويحرص المجمع أن يشرح لزواره مختلف مراحل العمل وضوابطه في أقسامه الفنية، وأن يطلعهم على الإمكانات الطباعية المتقدمة المتوافرة.

من جهة ثانية خصص مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة موقعاً خاصاً ل(لندوة القرآن الكريم) والتقنيات المعاصرة على الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) تحت مسمى:

(www. quranit. org).

ويقدم الموقع كافة المعلومات والخدمات لزائريه من المهتمين بفعاليات الندوة التي سينظمها مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة خلال المدة من 24 -26 -10-1430هـ، حيث ستشمل الخدمات التي يقدمها كيفية التسجيل والاشتراك بالندوة، والتعريف بشروط العلمية التقديم للندوة وكذا الشروط الفنية، إلى جانب تزويد الزائر بدليل جلسات الندوة والمعلومات الخاصة بكيفية المشاركة في المعرض المصاحب لفعاليات الندوة، ومما تتكون لجنة المعرض.

كما يقدم الموقع المعلومات الخاصة بكيفية الحصول على السكن للمشارك بالندوة وما هي الخدمات الفندقية والتسهيلات المقدمة للمشاركين، وكذا تزويد المشارك ببرنامج الزيارات المعدة على هامش الندوة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد