Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/08/2009 G Issue 13478
الأحد 02 رمضان 1430   العدد  13478
م. فقيه شهد اختتام حملة ( نزيه وورطان )
50 غواصاً و100 متطوع في جدة ينظفون البحر من المخلفات

 

جدة - عبدالله الدماس :

شهد أمين محافظة جدة المهندس عادل بن محمد فقيه اختتام أعمال حملة (نزيه وورطان) للتوعية بالمحافظة على البيئة وعدم رمي المخلفات.

وقام ما يزيد على 50 غواصا و100 متطوع بجمع ما يقرب من طن نفايات، بالإضافة إلى استخراج عدد كبير من إطارات السيارات التالفة.

وقال م. فقيه لدى لقائه فرق النظافة التطوعية للاطلاع على النتائج التي حققتها الحملة في تجميع المخلفات وتوعية الجمهور بأهمية الحفاظ على النظافة إن عملية التطوع لا تكمن فقط في القيام بأعمال النظافة، ولكنها تساهم أيضا في تغيير السلوك العام لدى المواطنين.

وأكد أنه يتمنى أن تتواصل مثل هذه الحملة التي قامت برعايتها إحدى الشركات الخاصة وأن تشارك فيها العديد من شركات القطاع الخاص والجهات الحكومية ضمن الإحساس العام بالمسؤولية الاجتماعية الذي ينبغي تنميته بين الجميع، متطلعا إلى تزايد الأعمال التطوعية في جدة وزيادة أعداد المتطوعين كجماعات تقوم الأمانة أو غيرها من الجهات برعاية أعمالهم أو إيجاد شركات راعية لهم.

وأضاف أنه مع بداية العام الدراسي الجديد ستواصل الأمانة حملتها التوعوية الخاصة بالنظافة ونظافة الشواطئ، وذلك بين كافة القطاعات خاصة طلاب المدارس والجامعات، مع التنبيه على أن هذه الحملة ستسبق قيام الأمانة بتنفيذ بنود الجزاءات والغرامات على المتسببين في تلوث الشواطئ أو إلقاء المخلفات.

وكان 55 غواصاً قد شاركوا بخبراتهم في إزالة النفايات من قيعان شواطئ البحر الأحمر بمنطقة أبحر الجنوبية وقاموا بعمل مسح لما يقرب من 6 آلاف متر مربع، استخرجوا منها أكثر من طن نفايات وعدد كبير من إطارات السيارات واللوحات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد