Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/08/2009 G Issue 13478
الأحد 02 رمضان 1430   العدد  13478
بدء استقبال التبرعات للمشاريع الموسمية في بر جدة

 

جدة - فهد العيسى :

بدأت جمعية البر بجدة باستقبال التبرعات لمشاريعها الموسمية (إفطار صائم، كسوة عيد، زكاة الفطر) من خلال موقع الإدارة الرئيسي الكائن بحي الزهراء والسبع مكاتب التابعة لها والموزعة داخل أحياء محافظة جدة. وقد حددت الجمعية منذ العام الماضي قيمة هذه المشاريع وتبلغ زكاة الفطر 15 ريالا وإفطار صائم 10 ريالات، أما كسوة العيد فقدرها 150ريالا.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية مازن محمد بترجي أن هذه المشاريع تقام سنوياً ويتم تنفيذها عبر جميع مكاتب الأحياء التابعة للجمعية وأن وجبات إفطار صائم توزع للأسر المحتاجة المسجلة في الجمعية والبالغ عددها 1202من خلال مكاتب الإحياء السبعة التابعة للجمعية، حيث تتفق الجمعية مع أحد المتعهدين لإعداد الوجبات وتحتوي الوجبة الواحدة على الأصناف التالية: (الارز، الدجاج، اللحم، سمبوسك، تمر، فاكهة، عصير، لبن)، أما كسوة العيد يتم من خلالها شراء ملابس ومستلزمات العيد للأيتام الذين تكفلهم الجمعية سواء داخل دورها الإيوائية أو من هم لدى أسرهم.

وفيما يتعلق بزكاة الفطر فقد ذكر بترجي أن الجمعية تستقبلها سواءً كانت عينية أو نقدية ومن ثم يتم توزيعها على الأسر المحتاجة المسجلة لدي الجمعية في أخر ليلة من رمضان وقبل صلاة فجر يوم العيد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد