Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/08/2009 G Issue 13478
الأحد 02 رمضان 1430   العدد  13478
يلتقي بالمليك ويطلعه على نتائج مؤتمر فتح... السفير الفلسطيني:
الرئيس عباس يبدأ زيارة إلى المملكة خلال الشهر الجاري

 

«الجزيرة» - صالح الفالح

يلتقي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- بأخيه فخامة الرئيس محمود عباس رئيس لجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية الذي من المقرر أن يصل إلى جدة خلال الأيام القادمة في زيارة رسمية للمملكة، ولم يعط السفير الفلسطيني لدى المملكة.. جمال عبداللطيف الشوبكي الذي كان يتحدث ل(الجزيرة) في اتصال هاتفي أجرته معه أمس عن الموعد المقرر لزيارة الرئيس عباس للمملكة.. بيد أنه أوضح بأنها ستكون قريباً وخلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح بأن الرئيس الفلسطيني سوف يطلع أخاه خادم الحرمين الشريفين خلال اللقاء على نتائج ما تم خلال المؤتمر السادس لحركة فتح والذي اختتمت أعماله مؤخراً في بيت لحم في الضفة الغربية إلى جانب ما جرى من انتخابات واختيار أعضاء جدد لحركة فتح وعن المرحلة القادمة وما تطلبه من أعمال وجهود للحركة في إطار سعيها الحثيث لخدمة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومواجهة التحديات تجاه الممارسات الإسرائيلية من عدوان غاشم والتوسع في بناء المستوطنات.

كما سيتم خلال اللقاء بحث التعاون الثنائي المشترك وسبل دعمها وتطويرها إضافة إلى استعراض آخر المستجدات والأوضاع الراهنة على الساحة الفلسطينية والتطورات على الساحة الإقليمية والدولية.. إلى ذلك أعرب السفير الفلسطيني عن سعادته بتسيير الدفعة الأولى من القافلة الرمضانية ضمن حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والمشرف العام على الحملة الإغاثية.

مؤكداً في هذا السياق أن ذلك ليس بمستغرب من المملكة (مملكة الانسانية) مثمنا هذه الجهود الخيرة والإنسانية الجليلة والمستمرة لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده ولسمو النائب الثاني لافتاً إلى أن هذا الدعم السخي يأتي امتداداً للدور الريادي والانساني الذي تقوده المملكة تجاه أشقائها من أبناء الشعب الفلسطيني وتجسيداً لصلة الروابط والأخوة الصادقة فيما بين الشعبين الشقيقين وبين كافة المسلمين في أصقاع المعمورة من المحتاجين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية وغيرها من الأزمات الأخرى، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يتم تسيير قوافل إغاثية أخرى في إطار حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني في غضون الأيام القليلة القادمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد