Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/08/2009 G Issue 13478
الأحد 02 رمضان 1430   العدد  13478
15 ألف طالب في حلقات تحفيظ القرآن والدور النسائية بتبوك

 

تبوك – واس:

انتشرت في منطقة تبوك حلقات تحفيظ القرآن الكريم التي وصل عددها (800) حلقه يدرس فيها أكثر من (15) ألف طالب بالإضافة إلى الحلقات والدور النسائية التي يدرس بها أكثر من ألفي دارسة وتشرف على هذه الحلقات والمجمعات القرآنية الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة تبوك.

ويعتبر مجمع حلقات عروة بن الزبير للكبار الذي تأسس في عام 1424هـ في جامع الملك فهد بتبوك من المجمعات الحلقية القرآنية المميزة التي تختص بتعليم الطلاب فوق (18) عاماً وغالب الملتحقين بالمجمع من الموظفين.

وأوضح المشرف العام على مجمع حلقات عروة بن الزبير للكبار وإمام وخطيب جامع الملك فهد الشيخ سعود العنزي أن من أهداف المجمع تعليم الطلاب القرآن الكريم تلاوة وتجويداً وتدبراً والسعي إلى حفظهم له غيباً بكل الوسائل المتاحة وغرس حب القرآن الكريم في نفوس الشباب وتعريفهم بعظمته وتربيتهم على تعاليمه وآدابه وحفظ الأوقات وملء الفراغ بما يعود عليهم بالنفع في الدنيا والآخرة من خلال مدارسة القرآن الكريم وحضور الدروس العلمية والدورات والبرامج النافعة.

وبين العنزي أن مجموع عدد الطلاب الملتحقين بالمجمع (160) طالبا وينقسمون إلى عشر حلقات منها حلقة التميز وتهتم بالطلاب المتميزين في الحفظ والمراجعة والمواظبة في الحضور وثلاث حلقات للحفظ لطلاب المستوى المتقدم وحلقتان لطلاب المستوى المتوسط وثلاث حلقات حفظ لطلاب المستوى المبتدئ وحلقة واحدة لتحسين التلاوة.

وأشار إلى أن عدد الطلاب المجتازين لاختبار الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة تبوك لعام 1428هـ بلغ (42) طالبا وفي عام 1429هـ تم اجتياز (55) طالبا لاختبار الجمعية كما تقدم لاختبار الجمعية لهذا العام (85) طالبا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد