Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/08/2009 G Issue 13478
الأحد 02 رمضان 1430   العدد  13478
استقبل المهنئين برمضان ويرعى سنوي (كفى) لمكافحة التدخين غداً
الأمير مشعل بن ماجد يرعى الحفل السنوي لخيرية مساعدة الشباب على الزواج بجدة.. الأربعاء

 

جدة - راشد الزهراني :

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة في مكتب سموه أمس عددا من المسئولين الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بحلول شهر رمضان المبارك.

وقد بادلهم سموهم التهنئة سائلا الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه المناسبة على الجميع باليمن والخير والبركات وأن يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم.

من جهة ثانية وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة يشرف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة مساء يوم الأربعاء القادم الحفل السنوي الرابع عشر للجمعية بقاعة ليلتي للاحتفالات.

وقد أعرب فضيلة رئيس محكمة التمييز بمنطقة مكة المكرمة رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ عبدالمحسن الخيال عن عظيم امتنانه وبالغ شكره لسمو الأمير مشعل تشريفه هذا الحفل الخيري وهذا ليس بمستغرب على سموه فله أياد بيضاء في دعم الجمعية وتشجيعه المتواصل لهذا الصرح الخيري الذي يخدم أبناء هذا المجتمع المبارك.

كما نوه نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ أنس بن عبد الوهاب زرعة بأهمية الحفل السنوي حيث قال: لرجال الأعمال دور بارز في دفع مسيرة الجمعية نحو أداء رسالتها وواجبها تجاه المجتمع بشكل عام والشباب والفتيات بشكل خاص.

من جهته أشاد المدير التنفيذي للجمعية عبدالله أبو حسين بدور وسائل الإعلام في نشر رسالة الجمعية وقال: لمسنا هذا العام تفاعلاً إعلامياً مميزاً فاق الأعوام السابقة مما أسهم وبشكل كبير في إيصال رسالة الجمعية لكل شرائح المجتمع من مسؤولين ورجال أعمال وكافة سكان محافظة جدة وخارجها واكبه استراتجية شراكة ودعم متواصل من رجال وسيدات الأعمال للجمعية وبرامجها في مساعدة الشباب والفتيات على الزواج.

وبين أنه تم زيادة عدد المستفيدين من الزواج الجماعي هذا العام من 600 إلى 1000 شاب وفتاة ومن زيادة المستفيدين من برنامج تأهيل الشباب والفتيات على الزواج من 1823شاباً وفتاة العام الماضي إلى 2210 شباب وفتيات هذا العام.

وأضاف في تصريح لـ(لجزيرة) أن عدد الذين استفادوا من الجمعية منذ تأسيسها حتى الآن حيث وصل الى (46.150) شاباً وفتاة، وهناك برنامج التوافق بين الراغبين في الزواج حيث يقوم هذا القسم بالتوافق بين الزوجين وهو ما نسميه اليوم بدور (الخطابة) والجمعية لديها قائمة من الفتيات الراغبات في الزواج تصل إلى (1700) فتاة. وعن الخدمات التي تقدمها الجمعية قال ابو حسين أن الجمعية تقدم خدمات متنوعة لكل شاب وفتاة ترغب في الزواج عبارة عن المساعدات المالية المتنوعة (الزكاة، القروض المالية الميسرة) وكذلك المساعدات العينية (الأثاث، الأجهزة الكهربائية، فستان الزفاف) وبرنامج تأهيل الشباب والفتيات للزواج.

وعن شروط الاستفادة من الجمعية قال أبو حسين هناك قائمة بشروط الاستفادة ومنها أن يكون الزوج من محافظة جدة وألا يزيد مهر المتقدم عن (30.000) ريال، وأن يكون العمل الدائم للمتقدم بمحافظة جدة، وألا يكون المتقدم قد دخل بأهله، مشيرا إلى أن هناك معاملة خاصة واستثناءات لذوي الاحتياجات الخاصة أما المساعدات الرئيسية التي تقدمها الجمعية للمستفيد فهي عبارة عن مساعدة مالية وقرض مالي يصل إلى 14.000 يرد على أقساط شهرية ميسرة،وكذلك أثاث من الجمعية مجاناً لمن يرغب، وبرنامج تأهيلي في فنون الحياة الزوجية، وهناك خدمات إضافية أخرى متنوعة (صالة أفراح - مطابخ ولائم - ذهب - أجهزة منزلية).

من جهة أخرى يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة غدا الاثنين الحفل السنوي الخامس للجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة (كفى) وذلك بقاعة ليلتي في جدة.

ورحب رئيس مجلس إدارة جمعية (كفى) رئيس المحكمة الجزئية في جدة الشيخ عبد الله بن عبدالرحمن العثيم برعاية سمو محافظ جدة للحفل الذي تستعرض فيه الجمعية أهم المنجزات والأنشطة والبرامج المختلفة خلال العام الماضي أمام سموه الكريم.

وكشف الشيخ العثيم أن الجمعية استطاعت أن تحقق نجاحها من خلال تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة ضمن حملاتها السنوية التي تتضمن الفعاليات والبرامج التوعوية المختلفة كان آخرها الحملة الوطنية الرابعة لمكافحة التدخين في منطقة مكة المكرمة التي تم تدشينها تحت شعار (أمل الأمة في شبابها) بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة التدخين.

وقدم رئيس مجلس إدارة جمعية (كفى) شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجمعية على دعمه مشاريع الجمعية، مؤكداً أن الجمعية تؤدي دورها من خلال مشاركة عدد من القطاعات الحكومية والمؤسسات الخاصة مما ساهم بشكل كبير في دعم مسيرتها ونجاح خططها التوعوية.

من جهته أكد المدير التنفيذي للجمعية عبد الله بن حسن سروجي أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد لحفل الجمعية السنوي يعتبر دعماً كبيراً من سموه لمسيرة الجمعية وما تقدمه من خدمات لأبناء المملكة مشيراً إلى أن هذه الرعاية امتداد لدعم سموه للحملة الوطنية الرابعة للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات في منطقة مكة المكرمة التي احتضنت العديد من الفعاليات الهادفة والمتميزة.

وأوضح سروجي أن آلاف المواطنين والمقيمين استفادوا من حملات الجمعية التي تهدف إلى توعية كافة فئات المجتمع من براثن التدخين والمخدرات والتعريف بأضرارها ومساعدة الراغبين في العلاج والإقلاع، مبينا أن الجمعية تتبنى برامج متنوعة ومتكاملة بأسلوب علمي متميز عبر وسائل الإعلام المختلفة, والمراكز المتخصصة, وبالتعاون مع الجهات المختصة سعياً لتحقيق أهداف الجمعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد