Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/08/2009 G Issue 13478
الأحد 02 رمضان 1430   العدد  13478
الأمير خالد الفيصل يرعى منتدى المياه والطاقة بجدة

 

جدة - عبدالله الدماس :

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بحضور معالي وزير المياه والكهرباء عبد الله الحصين افتتاح المنتدى السعودي الخامس للمياه والطاقة بجدة في 22 شوال القادم بفندق الهيلتون جدة.

ويعتبر المنتدى الحدث الأبرز من قبل كل المهتمين للمستجدات في هذا القطاع الحيوي. وقد تم وضع برنامج هذا العام باستشارة عدد من أهم شخصيات القطاع والأعضاء في المجلس الاستشاري للمنتدى.

وبين رئيس المنتدى الدكتور عادل بشناق أن فعاليات المنتدى تتضمن ندوة تعقد صباح يوم الأحد 11 أكتوبر بعنوان (مراكز الابداع التقنى: فرص الاستثمار في منتجات المياه والطاقة المبتكرة) تنظمها مدينة الملك عبد العزيز بالتعاون مع أكاديمية البشناق، إضافة إلى ندوة أخرى بعد نهاية المنتدى يوم الأربعاء 14 أكتوبر تنظمها الشركة الوطنية للمياه للتعريف بمشروعاتها العديدة في مدن المملكة.

وتضم قائمة المتحدثين في المنتدى مجموعة من كبار المسؤولين وكبار شخصيات القطاع، وممثلين عن المؤسسات الدولية، وخبراء ماليين، فيما يلقي الكلمة الرئيسية هذه السنة الكاتب والصحفي، فريد بيرس الذي سيتحدث عن التحديات التي تواجه القطاع من وجهة نظر دولية.

ويتمحور الحدث حول ثلاثة محاور، هي: التغيير، الابتكار، والتنمية المستدامة، مركزا على النمو المتسارع والفرص المتعددة للاستثمار في تطوير وتوسيع خدمات المياه والطاقة في المملكة العربية السعودية. أما قائمة الموضوعات وأسماء جلسات المنتدى فتضم مناقشة استراتيجيات الإنتاج العملي والمستدام، إعادة تأهيل وتحسين محطات الإنتاج، مصادر الطاقة البديلة، سياسات التعرفة وإدارة الطلب وخدمة المستهلك، إعادة استخدام المياه والإدارة البيئية، تحديات الخصخصة وحلول الإنتاج اللامركزية. وإضافة إلى ذلك سيكون هناك مراجعة مهمة لتأثير الأزمة الاقتصادية العالمية على القطاع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد