Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/08/2009 G Issue 13478
الأحد 02 رمضان 1430   العدد  13478
بحضور وكيل محافظة عنيزة
صحة القصيم تنظم ندوة عن أنفلونزا الخنازير

 

بريدة - ناصر الفهيد

أقامت المديرية العامة للشؤون الصحية القصيم ممثلة بالقطاع الصحي بمحافظة عنيزة بالتعاون مع الغرفة التجارية بمحافظة عنيزة مساء أول أمس محاضرة بعنوان (مرض أنفلونزا الخنازير) وذلك بمركز صالح بن صالح الثقافي بعنيزة.

وحضر المحاضرة وكيل محافظة عنيزة فهد السليم ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح بن محمد الخراز.

وقد تحدث خلال المحاضرة مساعد المدير العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور عبدالله الصيقل عن عدد من الإحصائيات التي تتعلق بمرض أنفلونزا الخنازير ومعدلات الإصابة به والتي تزداد في فصل الشتاء مؤكداً أن معدلات الإصابة هذا العام بالأنفلونزا تزداد بخلاف الأعوام الماضية.. مشيراً إلى أن الوباء مجموعة حالات مرضية سواء كانت تصرفات أو سلوكاً أو أي أمراض أخرى ويختلف هذا الوباء حسب ظروف المرض وشدة الأعراض وقدرة المرض على أحداث أي وفيات أو غيرها من الأعراض.

وأكد أن معدلات الوفيات بهذا المرض منخفضة وتتراوح بين 1 و4% من المرضى.

ونوه الصيقل بجهود وزارة الصحة للترصد لهذا المرض في المنافذ والمطارات وإعداد خطة وطنية متكاملة كالتدريب والمتابعة الهاتفية وتوفير وسائل الوقاية وتأمين الأدوية والسعي إلى توفير اللقاح والتواصل المستمر مع الجمهور لزيادة التوعية بهذا المرض.

كما استعرض بعد ذلك الدكتور أيمن خليفة مشرف التوعية الصحية بإدارة التوعية الصحية والتدريب بصحة القصيم الجهود التوعوية التي قامت بها صحة القصيم من خلال المنشورات التوعوية التي تكشف طرق انتقال العدوى وسبل الوقاية من هذا المرض وكيفية التعامل مع المصابين بهذا المرض أو المشتبه بإصابتهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد