Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/08/2009 G Issue 13478
الأحد 02 رمضان 1430   العدد  13478
خلو قاعة انتخابات غرفة جدة من المرشحين

 

جدة - فهد المشهوري:

خلا مقر استقبال المرشحين لمجلس إدارة غرفة جدة في دورته العشرين من المرشحين، حيث لم يتقدم في اليوم الأول أي من رجال الأعمال سواء التجار والصناع للترشح لدى اللجنة التي خصصت لها قاعة في الدور الأول بمقر الغرفة. وأرجع عبد الرحمن ولي رئيس اللجنة الفرعية الأولى الأسباب إلى أن أغلب رجال الأعمال يفضلون التقدم للترشح في الأسبوع الثاني، بالإضافة إلى ترتيب أوراقهم على ضوء عدد المرشحين المتقدمين وثقلهم الاقتصادي والاجتماعي.

وتستمر اللجنة التي بدأت عملها أمس 15 يوماً في استقبال المرشحين الذين يتنافسون على 12 مقعداً نصفهم للصناع والنصف الآخر للتجار، إضافة إلى ستة أعضاء يعينهم وزير التجارة والصناعة، على أن يختار مجلس الإدارة الجديد رئيساً له ونائبيه في أول اجتماع له، كما وتشهد انتخابات الدورة العشرين لغرفة جدة تطبيق التعديلات الجديدة في اللائحة التنفيذية لنظام الغرف السعودية، حيث سيختار الناخب مرشحاً واحداً فقط سواء من التجار أو الصناع وذلك لأول مرة في تاريخ انتخابات الغرف السعودية. وسيتم تخصيص يوم لسيدات الأعمال للإدلاء بأصواتهن.

ويجري اختيار المرشحين وفقاً للاشتراطات التي قدمتها اللجنة ومنها أن يكون الناخب لديه سجل تجاري صادر قبل 1 رمضان 1429هجرية، ويكون مشتركا في الغرفة قبل هذا التاريخ، ويكون سجله التجاري ساري المفعول. ويفتح باب الطعون على مدار أسبوع قبل الموعد النهائي للتصويت في أكتوبر المقبل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد