Al Jazirah NewsPaper Monday  17/08/2009 G Issue 13472
الأثنين 26 شعبان 1430   العدد  13472
تكرر 7 مرات في شهر والمتحدث الأمني يؤكد عدم حدوث سرقات
انقطاع التيار الكهربائي لمجمع تجاري بالدمام يسبب الدهس لأم ورضيعها ويسقط جنينها

 

الدمام - ظافر الدوسري - هيا العبيد

انقطع التيار الكهربائي مغرب أمس الأول عن مجمع تجاري كبير بالدمام فجأة دون سابق إنذار، حيث باغت الظلام العديد من مواقع المجمع مما سبَّب حالة من الهلع والخوف وخروج جماعي بلا عودة للمتسوّقين, فيما ترك العديد من العاملين بالمجمع محلاتهم الخالية من التيار الكهربائي وقاموا بالبحث عن أماكن تؤويهم ولو لبعض الوقت من حرارة الجو المرتفعة.

(الجزيرة) حضرت الحدث ورصدت العشوائية وصرخات الاستغاثة من قبل العائلات في محاولة للخروج والبحث عن ذويهم وأطفالهم, حيث تعرضت سيدة سعودية (حامل) مع طفلها الرضيع عمره قرابة سنة لحالة دهس أدى إلى عدم قدرتها على القيام وإصابتها بحالة من الإغماء, وعلى الفور حضرت سيارة الإسعاف وتم نقلها مع طفلها إلى المستشفى، حيث تعرضت إلى عملية إسقاط للجنين من بطنها.

انقطاع الكهرباء 7 مرات

في شهر واحد

وفي لقاءات مع الباعة لمحلات بالمجمع أجمعوا على تكرار انقطاع التيار الكهربائي لسبع مرات في شهر شعبان فقط وأدى إلى خسارتهم في الدخل اليومي ناهيك عن خسارة العميل الذي لن يجبر نفسه على العودة, وناشدوا إدارة المجمع بتعويضهم عن خسارتهم المالية وعملائهم.

الانقطاع ساعد السرقات

وقالت السيدة (أم فيصل) بائعة وموظفة سابقة في المجمع إن تكرار انقطاع التيار الكهربائي بهذا المجمع كان مدعاة لأهل الشر أن يترقبوا اللحظات الحرجة, حيث تتعرض الفتيات للخطر وسرقة شنط السيدات وجوالاتهن بالإضافة إلى سرقة بعض المحلات التجارية. وناشدت أم فيصل بإيجاد رجال أمن على درجة من الوعي للتصرف في مثل هذه الظروف. كما طالبت إدارة المجمع بعدم فتح محلات جديدة في ظل وجود ضغط كهربائي على المحلات الموجودة. وناشدت أم فيصل الدفاع المدني بالتدخل وإلزام إدارة المجمع بوضع إضاءات طوارئ حتى يسهل على المتسوّقين الرؤية والخروج بأمان فضلاً عن حماية بعض المحلات.

مسؤول في المجمع

وقال مسؤول في إدارة المجمع (أبو خالد) ل(الجزيرة) موضحاً أن الذي حدث لم يكن بسبب حريق كما تناقلته الإشاعات بين المتسوّقين, وقال إن المشكلة مزمنة، حيث طالبنا بزيادة عدادات المجمع منذ 3 شهور ولكن شركة الكهرباء تأخرت كثيراً على الرغم من سدادانا للفواتير أولاً بأول.

وبيّن أنه تم استعادة الكهرباء مؤقتاً لمواقع مهمة في المجمع مثل محلات الذهب والمجوهرات ومكائن الصرافة وغيرها بالإضافة إلى وجود رجال أمن دائمين في المواقع المهمة.

ورفض أبو خالد اتهام الإدارة بزيادة فتح محلات جديدة مرجعاً السبب لأصحاب المحلات وتركيبهم لإضاءات جديدة ذات أحمال عالية تسببت في زيادة التيار على عدادات المجمع.

ومن جهته أكّد العميد يوسف بن أحمد القحطاني المتحدث الأمني في شرطة المنطقة الشرقية في اتصال مع (الجزيرة) عدم وجود أي سرقات وقعت ليلة انقطاع التيار الكهربائي عن المجمع وعدم وجود أية بلاغات بهذا الشأن حتى هذه الساعة.

وبيّن القحطاني أنه فور وصول بلاغ بانقطاع التيار توجهت فرق من الشرطة للميدان لمساعدة حراس الأمن المتعاقدة معهم إدارة المجمع, ليقوموا بحراسة بعض المواقع المهمة والسيطرة في حال وجود سرقات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد