Al Jazirah NewsPaper Monday  17/08/2009 G Issue 13472
الأثنين 26 شعبان 1430   العدد  13472
وزارة الثقافة والإعلام تنظم معرض الخط العربي في شوال القادم

 

الجزيرة - الرياض

تنظم وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالتها للشؤون الثقافية المعرض الثاني لخطاطي وفناني المملكة خلال شهر شوال القادم. وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور عبدالعزيز السبيل أن لجنة تحكيم المعرض التي تضم في عضويتها عدداً من الخطاطين قامت بتحكيم الأعمال المشاركة في المعرض.

وبيّن السبيل أن إقامة معرض الخط العربي لخطاطي وفناني المملكة في دورته الثانية يعد رافداً مهماً لتشجيع الخطاطين على الإبداع والابتكار وتقديراً لجهودهم في مجال الحفاظ على فنون الخط العربي القاعدي في المملكة والإبداع التشكيلي بالحرف العربي، مشيراً إلى أن ما يقارب مائة وخمسين عملاً فنياً قدمها ستون فناناً وفنانة للمشاركة في المسابقة. وقد جاءت نتائج التحكيم على النحو التالي: المستوى الأول: فاز فيه الفنان ناصر الميمون.

المستوى الثاني: فاز فيه الفنان عبدالعزيز الرشيدي. المستوى الثالث: فاز فيه الفنان أحمد أبوسرير. المستوى الرابع: فاز فيه كل من: مصطفى عبدالباقي العرب، حواء المغيزل، عبدالله البحراني، أحمد المشهد، عباس بو مجداد، بشار عالوه، أزهار الصادق، عالية أبوشومي، حسن الحليلي، أحمد آل مسلم، عدنان آل درويش، محمد سيام، بكر عبدالسلام، أحمد عبدرب النبي، محمد جمعان. إلى جانب مشاركة عدد من الفنانين والفنانات في المعرض.

وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الثقافية أن الوزارة رصدت لمسابقة معرض الخط العربي لخطاطي وفناني المملكة في دورته الثانية جوائز مالية وشهادات تقدير للفائزين إلى جانب منح المشاركين في المعرض شهادات مشاركة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد