Al Jazirah NewsPaper Monday  17/08/2009 G Issue 13472
الأثنين 26 شعبان 1430   العدد  13472
سحب ترخيص (المحفظة) وتعديل قائمة (رسملة)
(سوق المال) تمنح تراخيص لـ (إيوان) و(باركليز) و(سوسيتيه جنرال)

 

«الجزيرة» - الرياض:

أصدرت هيئة سوق المال أمس الأحد قراراً بسحب ترخيص شركة المحفظة للوساطة والخدمات المالية التي رخصت لها الهيئة من قبل ممارسة نشاط التعامل كمتعهد بالتغطية، والإدارة، والترتيب، وتقديم المشورة، والحفظ في أعمال الأوراق المالية. وتضمن القرار إلزام الشركة باستيفاء الشروط والمتطلبات اللازمة لبدء ممارسة أعمالها، حيث لم تستوفِ الشركة تلك الشروط والمتطلبات ولم تبدأ مزاولة أعمال الأوراق المالية في الوقت الممنوح لها.

من ناحية أخرى، وافقت الهيئة على منح تراخيص لثلاث شركات هي: شركة إيوان المالية التي رخص لها ممارسة أنشطة الإدارة، والترتيب، وتقديم المشورة، والحفظ في أعمال الأوراق المالية. وشركة باركليز العربية السعودية: التي رخص لها ممارسة أنشطة التعامل بصفة وكيل والتعهد بالتغطية، والإدارة، والترتيب، وتقديم المشورة، والحفظ في أعمال الأوراق المالية. وشركة سوسيتيه جنرال العربية السعودية التي رخص لها ممارسة أنشطة التعامل بصفة وكيل، والإدارة، والترتيب، وتقديم المشورة، والحفظ في أعمال الأوراق المالية.

كما وافقت الهيئة على تعديل قائمة الأعمال لدى شركة رسملة للاستثمار السعودية، لتشمل التعامل بصفة أصيل ووكيل, والتعهد بالتغطية, والإدارة, والترتيب, وتقديم المشورة, والحفظ في الأوراق المالية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد