Al Jazirah NewsPaper Monday  17/08/2009 G Issue 13472
الأثنين 26 شعبان 1430   العدد  13472
قتلى الجنود البريطانيين بلغ 201
مقتل أكثر من 30 طالبانياً شرق أفغانستان

 

كابول - (أفغانستان) - ا ف ب

قتلت القوات الدولية والافغانية اكثر من 30 من عناصر طالبان في عملية عسكرية شرق البلاد يوم السبت ويوم أمس الاحد قبل 4 ايام من موعد الانتخابات الرئاسية والمحلية.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الافغانية أمس الجنرال محمد ظاهر عظيمي لوكالة فرانس برس ان اكثر من 30 ارهابياً قتلوا في عملية (تندار) 5 في محافظة خوست. وتهدف هذه العملية إلى ارساء الامن في المنطقة تهيؤا للانتخابات.

وورد في بيان للوزارة ان العملية شارك فيها جنود افغان وشرطة الحدود والقوات الدولية وحصلت في منطقة سبيرا، جنوب غرب المحافظة على الحدود مع باكستان. وأوضح البيان ايضا ان قوى الامن دمرت مخابئ طالبان التي اضطر عناصرها للهرب. وفي محصلة العملية، قتل عشرات المتمردين وتركت جثثهم في المكان، ومن بينهم عشرة اجانب. إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أمس الاحد مقتل جندي بريطاني في انفجار لدى مرور دوريته في جنوب افغانستان مما يرفع إلى 201 عدد الجنود البريطانيين الذين قتلوا في هذا البلد منذ بدء العمليات العسكرية في 2001م.

وأوضحت الوزارة في بيان ان الجندي القتيل ينتمي إلى الكتيبة الثانية في الفوج الملكي للرماة وقد توفي متأثراً بجروح أصيب بها اثر انفجار وقع مساء السبت اثناء مرور دورية راجلة قرب سانغين بشمال ولاية هلمند الجنوبية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد