Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/08/2009 G Issue 13468
الخميس 22 شعبان 1430   العدد  13468
وزير الحج يلتقي وفد ورئيس بعثة حج غينيا

 

جدة - واس

التقى وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في مكتبه بجدة أمس وفد بعثة حج جمهورية غينيا برئاسة الأمين العام للشؤون الدينية في جمهورية غينيا الدكتور قطب مصطفى سانو. وتم خلال اللقاء الذي يأتي في إطار خطة وزارة الحج للتنسيق مع بعثات الحج في ترتيبات ومتطلبات شؤون الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج لعام 1430هـ مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم شؤون حجاج غينيا وإسكانهم وتنقلاتهم، بالإضافة إلى جوانب التوعية النسكية والإجرائية والحالات الصحية والبيئية والسلامة العامة.

كما شملت المناقشات الخدمات التي تقدم لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات وأهمية التنسيق المسبق مع هيئة الطيران المدني.

وأكد وزير الحج خلال اللقاء على ما يوليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني من اهتمام ورعاية وعناية بضيوف بيت الله الحرام، مشيراً إلى أهمية التقيد ببرنامج وزارة الحج ومن ذلك الاستمرار في توعية الحجاج قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة والعناية بالتفويج على جسر الجمرات وأهمية حُسن التنسيق في النقل بين جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والتأكيد لحجوزات الطيران.

من جانبه أثنى الوزير الغيني على الخدمات والتسهيلات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لحجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد نبيه صلى الله عليه وسلم، كما أشاد بما يقام من إنجازات ومشاريع متواصلة مهمة في المشاعر المقدسة وفي مكة المكرمة والمدينة المنورة التي تسهل على جميع الحجاج تأدية نسكهم بكل راحة وسهولة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد