Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/08/2009 G Issue 13468
الخميس 22 شعبان 1430   العدد  13468
بهدف سد الاحتياج المتبقي للوزارة في بعض التخصصات
التربية تبدأ المقابلات الشخصية للمعلمين الجدد

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

بدأت وزارة التربية والتعليم بعقد المقابلات الشخصية لعدد من المعلمين من الخريجين الجدد من كليات المعلمين في التخصصات التي يوجد لها حاجة في مدارس الوزارة، وقد تم تشكيل عشر لجان لاستقبالهم بالإضافة للجنة طبية يتم عرض المتقدم للمقابلة الشخصية عليها للتأكد من سلامة حواسه، وتم تزويد هذه اللجان بما تحتاجه من تقنيات لتسهيل عملية المقابلات.

وقد تم عقد المقابلات في مقر الوزارة في قاعة الدكتور ابراهيم الدريس، وتبدأ فترة المقابلات من 17- 21-8- 1430هـ من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 10 مساءً وقد روعي في اختيار المعلمين الجدد من خلال مقابلاتهم الشخصية التأكيد على العديد من الجوانب المهمة لاختيار المعلم القدوة حيث يتم اختبار المتقدم في الثقافة الدينية واللغة العربية والحاسب الآلي.

وتأتي هذه المقابلات لسد الاحتياج المتبقي لوزارة التربية والتعليم في بعض التخصصات والذي لم يتم تسديده من المتقدمين للوظائف التعليمية سابقاً، والتخصصات التي يوجد بها أعداد من المعلمين المتعاقدين غير السعوديين.

وكانت وكالة الوزارة للشؤون المدرسية قد فتحت البرنامج الإلكتروني للمقابلات الشخصية لاستكمال المتقدمين للوظائف التعليمية لبياناتهم، وهم الذين اجتازوا النسبة المعتمدة لاختبار كفاية المعلمين في المركز الوطني للقياس والتقويم ولم يسبق لهم إجراء مقابلة شخصية هذا العام في التخصصات التالية: رياضيات ثانوي، رياضيات متوسط، والكيمياء، والفيزياء وعلم الارض، والاحياء، واللغة الانجليزية، والتربية البدنية، والتربية الفنية، ودين ابتدائي، وصعوبات التعلم، والتوحد، وعيوب النطق، والعوق السمعي، والفكري، والقراءات.

يشار إلى أن هؤلاء المعلمين سبق وأن تم التأكيد عليهم بتأهيل أنفسهم واستكمال أوجه النقص لديهم ليكونوا جاهزين لاجتياز المقابلات الشخصية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد