Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/08/2009 G Issue 13468
الخميس 22 شعبان 1430   العدد  13468
هبوط مخزونات النفط والبنزين الأمريكية

 

نيويورك - طوكيو – رويترز:

أظهر تقرير لمعهد البترول الأمريكي أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام سجّلت هبوطاً مفاجئاً الأسبوع الماضي بينما انخفضت مخزونات البنزين أكثر مما كان متوقعاً.

وقال التقرير الأسبوعي للمعهد إن مخزونات الخام التجارية هبطت 1.4 مليون برميل وإن مخزونات البنزين هبطت 2.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السابع من أغسطس - آب.

وكان محلّلون تنبؤوا في استطلاع أجرته رويترز أن مخزونات الخام في أكبر بلد مستهلك للطاقة في العالم زادت 700 ألف برميل وأن مخزونات البنزين انخفضت 1.3 مليون برميل.

وأوضح التقرير أن هبوط مخزونات النفط الخام الأسبوع الماضي جاء على الرغم من زيادة الواردات 1.2 مليون برميل يومياً إلى 9.9 ملايين ب-ي وأن معدل استهلاك قطاع التكرير للخام انخفض 77 ألف ب- ي.

من جانب آخر ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي أمس متجهة صوب 70 دولاراً للبرميل وذلك في أعقاب هبوط مفاجئ لمخزونات الخام.

وزاد سعر عقود النفط الأمريكي الخفيف لأقرب استحقاق شهر سبتمبر - أيلول 27 سنتاً إلى 69.72 دولار للبرميل في التعاملات الإلكترونية اليوم الأربعاء بعد أن أظهر التقرير الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام التجارية للولايات المتحدة هبطت 1.4 مليون برميل وأن مخزونات البنزين هبطت 2.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السابع من أغسطس.

وكان محلّلون تنبؤوا في استطلاع أجرته رويترز أن مخزونات الخام في أكبر دولة في استهلاك الطاقة في العالم زادت 700 ألف برميل وأن مخزونات البنزين انخفضت 1.3 مليون برميل.

وكانت عقود النفط الخام لشهر سبتمبر هبطت عند التسوية في بورصة نايمكس يوم الثلاثاء 1.15 دولار إلى 69.45 دولار للبرميل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد