Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/08/2009 G Issue 13468
الخميس 22 شعبان 1430   العدد  13468
16 قتيلاً في اليابان إثر اعصار إيتو وزلزال الثلاثاء
انتشال 700 ناج من منكوبي الانهيارات الطينية في تايوان

 

كاوسيونج - طوكيو - وكالات

انتشلت فرق الإنقاذ في تايوان أمس 700 ناج من ثلاث قرى دفنتها الانهيارات الطينية التي سببها إعصار موراكوت، فيما تحطمت مروحية خلال مهمة لنقل إمدادات إغاثة للمتضررين في مقاطعة بينجتونج شرقي البلاد.

وقال تشو ين - تشونج، وهو متحدث باسم وحدة إنقاذ تابعة للجيش: (عثرنا على 200 ناج في قرية هسياولين و 500 آخرين في قريتين مجاورتين بحلول الليل).

وأضاف أن رجال الإنقاذ يقدمون الرعاية للناجين على أرض مرتفعة قريبة من قرية هسياولين في مقاطعة كاوهسيونج جنوبي البلاد.

وكان الناجون بين آلاف القرويين المحاصرين في أكثر من ست قرى جبلية في جنوب تايوان منذ أن ضرب الإعصار الجزيرة يوم الجمعة الماضية.

من جهة أخرى اعتبر حوالي 17 شخصاً في عداد المفقودين غرب اليابان الأربعاء بعد يومين من مرور الإعصار إيتو الذي تسبب بمقتل 15 شخصاً فيما ارتفعت حصيلة زلزال الثلاثاء إلى قتيل و 122 جريحاً.

وعثرت الشرطة الأربعاء على جثة صبي (9 سنوات) على جزيرة شيكوكو (جنوب غرب) لترتفع بذلك حصيلة القتلى من جراء الإعصار إلى 15 وكانت ثلاثة زوارق لخفر السواحل ونحو 400 شرطي وجندي يشاركون في عمليات البحث عن مفقودين في نهر فاض في مدينة سايوشو (وسط غرب)، وهي المنطقة الأكثر تضرراً بالإعصار.

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال، الذي ضرب اليابان الثلاثاء بقوة 6.4 درجات، لتصل إلى قتيل و122 جريحاً ثلاثة منهم في حال خطرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد