Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/08/2009 G Issue 13463
السبت 17 شعبان 1430   العدد  13463
سقوط قناة الزعيم (أحمر بالخط العريض)!!
محمد السالم

 

أثبت راديو وتلفزيون العرب بأنه يجيد كل شي إلا إنصاف الهلال في قناته! فبعد أن تعذّر نقل المباراة التجريبية الأولى للهلال في معسكره الذي أقيم في النمسا جاء عباقرة الإعداد في القناة ليضعوا مباراة الهلال مع الفريق القطري أم صلال في ثمن نهائي النسخة الحالية من دوري المحترفين الآسيوي التي خسرها الهلال بركلات الترجيح! وكأنها بهذا التصرف الأحمق توجه رسالة للمشجع الهلالي بأننا سوف نحرق أعصابك ونتلاعب بمشاعرك وبفلوسك أيضا! واللافت أن هذه الأخطاء لا تحدث إلا في قناة الزعيم وأن المشاكل الفنية والأرشفة لا يسمع بها إلا المشجع الهلالي!! من هنا بدأ الحديث عن إيجاد مشغّل آخر للقناة يكون على قدر عال من المهنية واحترام الذات واحترام عقليات المتلقين لأن المشجع الهلالي منذ البداية لم يحسن الظن براديو وتلفزيون العرب لأن إنصاف الهلال عبر مقاول إعلامي ميوله لا توافق الهلال كان ضربا من الخيال وهذا ما حدث للأسف الشديد!

تفاءل المدرج الهلالي الكبير وهو يقرأ الخبر الذي نقله الأخ الزميل الأستاذ أحمد العجلان في عدد الجزيرة 13455 الصادر في يوم الجمعة 9- 8-1430هـ الموافق 31-7-2009م عندما تحدث صاحب السمو الملكي عضو شرف نادي الهلال والمسئول عن الملف الاستثماري في النادي الأمير عبدالله بن مساعد أن النادي بصدد التفاوض مع عدد من القنوات لتشغيل قناة الزعيم ومن ضمنها قناة (الجزيرة الرياضية) وأكد سموه في حال تم الاتفاق مع الجزيرة فلن يكون هناك نقل مباشر لمباريات الهلال بل سيتم بثها عقب 24 ساعة من نهايتها، ولكي تدرك عزيزي القراء حجم الاحتقان والسخط العارم الذي يجتاح المدرج الهلالي بسبب سياسة راديو وتلفزيون العرب قام أحد القرّاء بإضافة تعليق في النسخة الإلكترونية من الخبر قائلا بأننا نتمنى يا سمو الأمير أن تقوم قناة الجزيرة بتشغيل قناة الزعيم حتى لو استدعى ذلك عدم عرض مباريات الهلال إلى ما بعد 24 يوما من نهايتها وليس 24 ساعة!! أرأيتم إلى أي مرحلة وصل المشجع الهلالي؟! في الحقيقة لا أستبعد والحال هذه أن تصل الأمور إلى مقاطعة جماهيرية هلالية كبرى لقناة الزعيم في حال استمر الوضع كما هو عليه الآن.

أما مفخرة القنوات العربية مهنيةً واحترافيةً وإبداعاً قناة الجزيرة الرياضية فقد قرأ الجميع ربما تصريح مديرها الأستاذ ناصر الخليفي للجزيرة - الصحيفة - في عددها 13459 الصادر في يوم الثلاثاء 13- 8-1430هـ الموافق 4-8- 2009م بأنهم في حال توصلوا لاتفاق مع الهلاليين وقاموا بتشغيل قناة الزعيم فإنهم سيقدمون عملا يليق بهم كقناة احترافية واسعة الانتشار ويليق بالهلال كفريق عريق على المستوى القاري مؤكدا بأنهم في قناة الجزيرة الرياضية حريصون جدا على الدخول في السوق السعودية من خلال نادي كبير بحجم الهلال، بكل صدق أتمنى أن يتوصل الطرفان (الهلال- قناة الجزيرة) لاتفاق يكون بمثابة المعايدة المبكرة لأنصار الهلال لأنهم بالفعل سيتخلصون من خدعة إعلامية طالما استفزتهم ولأنهم سيستنشقون عبير الإبداع الأخاذ مع قناة الجزيرة تماما كالشخص الذي كان يقتني عطورا رديئة من محلات (أبوريالين) ثم تحول لشراء العطور من أفخم المتاجر الباريسية! أليس الفرق شاسعا؟!




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد