Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/08/2009 G Issue 13463
السبت 17 شعبان 1430   العدد  13463
التحذير من تزايد خطر الموجات الكهرومغناطيسية على صحة الإنسان

 

الأحساء عايدة الصالح

أُقيمت فعاليات الحفل الختامي لبرنامج موهبة الصيفي المحلي (واحة المعرفة) الذي تشرف عليه جامعة الملك فيصل في الأحساء بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهبة والإبداع (موهبة)، في صباح الأربعاء الماضي داخل القاعة الكبرى، بمشاركة 48 موهوبة.. وقد حضر الحفل أمهات الموهوبات وعضوات هيئة التدريس بالجامعة.

بدأ الحفل الذي قدمته الموهوبة فاطمة النعيم بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم بصوت الموهوبة أنفال المغلوث.. تلا ذلك (مسيرة النجاح) لموهوبات البرنامج.. ثم ألقت بعدها وكيلة أقسام الطالبات في جامعة الملك فيصل ورئيسة برنامج واحة المعرفة الدكتورة منيرة بنت علي الأزرقي كلمة، أثنت فيها على التطور الكمي والنوعي لبرامج موهبة الصيفية المحلية التي أصبحت ذات جودة عالمية وشكرت فيها شركاء موهبة الذين ساهموا في تطوير ورقي برامج موهبة الإثرائية الصيفية وشكرها الخاص لجامعة الملك فيصل على تنظيمها وتنفيذها لبرنامج (واحة المعرفة) البرنامج الإثرائي الأول الذي ينفذ للطالبات، كما تمنت من الموهوبات المحافظة على ما ميزهن الله به من علم وموهبة وقبلهما خلق حسن وأوصتهن بخدمة بلدهن وتسخير كل إمكانياتهن لخدمته ورفعة شأنه.. بعد ذلك كلمة الطالبات الموهوبات ألقتها بالنيابة عنهن إيمان الحسن قالت فيها إن انضمامها إلى واحة المعرفة أشبه بحلم كان يراودها وبحمد الله تحقق حلمها.. وأنشدت بعدها الموهوبات أنشودة خاصة لبرنامج واحة المعرفة تتضمن كلماتها حب الوطن من كلمات تقية خلوفي وبعدها عرضت المنتجات العلمية للوحدات التالية:

الليزر

حيث قامت الموهبة إيمان السيد حسن بتقديم فيلم عن ما تم دراسته خلال البرنامج وما تم إنتاجه من منتجات للوحدة على أيدي الطالبات موثق ببعض الصور.

التلوث الكهرومغناطيسي

عرضت الموهوبة سمية العقيل في وحدة التلوث الكهرومغناطيسي أن الإنسان يعيش في عالم مليء بالموجات الكهرومغناطيسية التي يتلقاها من كل صوب بعد ذلك عرضت تجربة عملية تبين أثر الموجات الكهرومغناطيسية الصادرة من الهواتف المحمولة على قارورة الماء. وفي ختام الحفل قامت د.منيرة الأزرقي ونائبتها د.ليلى الزرعة بتكريم الموهوبات وأعضاء الفريق التنفيذي بتقديم الشهادات التقديرية ثم توجه الحضور للمعرض الذي يتضمن إنجازات الوحدات الأربع في البرنامج واستمعن إلى شرح الطالبات الموهوبات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد