Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/08/2009 G Issue 13463
السبت 17 شعبان 1430   العدد  13463
الشرطة تشتبك مع متشددين وسط جاوة وترجح تواجد توب بينهم
أنباء عن مقتل أخطر إرهابي هارب في إندونيسيا

 

جاكرتا - رويترز

اشتبكت قوات شرطة من وحدة مكافحة الإرهاب بإندونيسيا أمس الجمعة مع مسلحين يشتبه بأنهم متشددون في وسط جاوة بعد غارة استهدفت المسؤولين عن تفجيرات وقعت في جاكرتا الشهر الماضي.وتعتقد الشرطة ان المشتبه به الرئيسي في الهجمات الانتحارية شبه المتزامنة التي استهدفت اثنين من الفنادق الفخمة في جاكرتا الشهر الماضي وهو المتشدد الماليزي المولد نور الدين محمد توب ضمن الذين تحصنوا في المنزل كما رجح مصدر مقتله.

وقال المتحدث باسم الشرطة الوطنية الإندونيسية نانان سوكارنا نأمل ان تكون جماعة نور الدين لأنهم هدفنا الرئيسي.

ونقل موقع اخباري على الإنترنت عن مصدر بالمخابرات قوله: إن توب قتل بالرصاص ولكن يجب التأكد من ذلك من خلال عينة الحمض النووي. ولم يمكن تأكيد التقرير وتقارير أخرى عن اعتقال توب من جهات مستقلة.

وقال مصدر في وحدة مكافحة الإرهاب بإندونيسيا لرويترز: إن الغارة استهدفت منزلاً نائياً في حقول الارز وتلاها تبادل لإطلاق النار وقال المصدر: إنه من المرجح أن يكون (توب) وجماعته في المنزل.

وتعهد الرئيس سوسيلو بامبانج يودويونو بملاحقة مرتكبي الهجمات في جاكرتا الشهر الماضي وإذا تأكد اعتقال أو مقتل توب فسيكون ذلك بمثابة تطور كبير لقوات الأمن وقد يساعد في الحد من فرص وقوع المزيد من الهجمات.

وتمكن توب من الافلات من الاعتقال عدة مرات. وكان ممولا وواضع استراتيجيات رئيسي للجماعة الاسلامية ومصدر جذب للمتطوعين.

وأرجعت الشرطة افلاته من الاعتقال إلى احجامه عن استخدام الهواتف المحمولة التي يمكن تعقبها بسهولة واعتماده على شبكة من المقربين الذين يحرسون اماكن اقامته ويعملون كرسل عندما يحتاج إلى ارسال رسائل للخلايا التابعة له.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد