Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/08/2009 G Issue 13463
السبت 17 شعبان 1430   العدد  13463
شعث يؤكد تمسك الحركة بالكفاح المسلح.. ودحلان يحسم موقفه ويرشح نفسه للمركزية
فتح تجدد قيادتها في محاولة لوقف تراجعها والنتائج اليوم

 

بيت لحم - غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد

تستعد حركة فتح التي يترأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس لانتخاب قيادة جديدة للمرة الأولى منذ 20 عاماً من أجل إحياء نفسها بعدما أضعفتها مواجهاتها مع حركة حماس وانشقاقاتها الداخلية وسوء ادارتها.

وستشكل انتخابات لجنة مركزية جديدة من 21 عضواً ومجلس ثوري من 120 عضواً.. العنصر الاهم في مؤتمر فتح وهو الاول لها منذ 1989 الذي انطلقت اعماله الثلاثاء في بيت لحم على أن يختتم غداً الاحد بعد ما كان مقرراً أمس الأول الجمعة.

وكان مقررا ان تجري الانتخابات بعد ظهر أمس الجمعة لكن مشاركين قالوا: إنه لن يجري قبل اليوم السبت بسبب العدد الكبير للمرشحين.

وذكرت مصادر فتحاوية أن عدد المرشحين في انتخابات المؤتمر بلغ حتى مساء الخميس 493 للمجلس الثوري، و86 للجنة المركزية للحركة.

وقالت مصادر مطلعة: إن اللجنة المركزية لحركة فتح اعتمدت صيغة في اجتماعين عقدتهما أمس الاول، وبموجبها يتم رفع عدد أعضاء اللجنة المركزية من 21إلى 23 عضواً. وذكرت المصادر أنه بموجب الاقتراح الذي تم إرساله إلى قطاع غزة لدراسته قبل اعتماده رسمياً من قبل المؤتمر، لن يخضع عباس للانتخابات باعتباره القائد العام للحركة.

وحسم القيادي في حركة فتح النائب محمد دحلان ظهر أمس موقفه معلناً ترشيح نفسه لعضوية اللجنة المركزية لحركة فتح ضمن انتخابات المؤتمر السادس لحركة فتح بحسب مصادر فتح. وقال نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لفتح أمس الجمعة: إن البرنامج السياسي الذي سيعرض على المؤتمر يؤكد على حق الشعب الفلسطيني في كل أشكال النضال والمقاومة لاستعادة حقوقه.

وأكد أن فتح بعد المؤتمر سيكون لها قيادة جديدة وللعناصر الشابة دور مهم فيها، وإن شاء الله نخرج ببرنامج سياسي يوحدنا جميعا في اللغة والاسلوب.

وأكد شعث في حديث إذاعي أن اللجنة السياسية أقرت 14 بنداً وشرطاً لتقييد المفاوض الفلسطيني في حال تم استئناف المفاوضات مع إسرائيل ومن أهمها وقف الاستيطان ورفع الحصار عن غزة.

وأكد شعث قائلاً : إن حركة فتح لم تتخل عن الكفاح المسلح، مع أننا لم نيأس من المفاوضات كلياً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد