Al Jazirah NewsPaper Saturday  01/08/2009 G Issue 13456
السبت 10 شعبان 1430   العدد  13456
عائض القرني: الإسلام نهى عن الإرهاب الفكري.. وأمة اقرأ لا تقرأ!

 

جدة - راشد الزهراني:

أطل الداعية الإسلامي الدكتور عائض القرني على جمهور عروس البحر الأحمر شاعراً وأديباً مساء أمس الأول - الخميس في جدة في أمسية شعرية لافتة بعنوان (السحر الحلال) ضمن فعاليات معرض الناشر السعودي الأول المقام تواكباً مع مهرجان (جدة 30).

وصال الشيخ عائض القرني وجال بالحضور عبر شعره وشعر أشهر الشعراء من المتنبي وأبو العلاء المعري إلى أبي تمام وعنترة بن شداد وغيرهم، وسط حضور كبير جداً من الجنسين، وأمتع القرني خلال حضوره الأول لمهرجان صيف جدة منذ انطلاقته قبل 10 سنوات الحضور من الجنسين بآخر إبداعاته وأشعاره على مدار ساعتين. المتابعون للأمسية أكدوا أن ظهور الشيخ القرني في ثوب الشاعر يمثل حدثاً بارزاً في ظل الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها في أوساط الشباب على وجه الخصوص. وفي إطلالته فاجأ القرني الحضور بإعرابه عن أسفه الشديد أن أمة اقرأ لا تقرأ، مؤكداً أنه بالكتاب يمكن أن نسمو وننجح وننال مجد الدنيا والآخرة على حد سواء، مؤكداً أنه سافر إلى طهران من أجل أبيات للشاعر سعد الشيرازي. وقال: أحسن الله عزاءنا في من لا يقرؤون ولا يتابعون الجديد من الكتب والمؤلفات. ودعا إلى غسل أدمغة البشر بالكلمة والإقناع وليس بالأسلحة والرشاشات، موضحاً أن الرسل جاءوا بالبينات وليس بالرشاشات.

وقال إن قضيتنا عادلة بيد أن محامونا فاشلون، مؤكداً أن الإسلام نهى عن الإرهاب الفكري، وأن طرقنا أن نقنع العالم بالبينة وليس بالكرباج أو السلاح.

(السحر الحلال) هو الأدب، هكذا أوضح القرني مفهوم محاضرته، موضحاً أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يسمع الشعر، بيد أنه لم يكن يحفظه أو يقوله. وأضاف أن الشعر له استخدامات عديدة، فرب بيت شعر أقام فضيلة أو حقن الدماء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد