Al Jazirah NewsPaper Saturday  01/08/2009 G Issue 13456
السبت 10 شعبان 1430   العدد  13456
الأمير سلطان بن سلمان يزور معرض الطيران الأمريكي بولاية ويسكونسن

 

واشنطن – واس:

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بزيارة معرض الطيران الأمريكي في مطار ويتمان بولاية ويسكونسن الأمريكية.

ورافق سموه خلال الزيارة التي جرت يوم أمس الأول كل من الكابتن جو غرانت وديلانو روزلفت حفيد الرئيس الأمريكي الأسبق فرانكلين روزفلت.

وتحدث سموه إلى الصحفيين خلال الزيارة عن بدايات وتطور الطيران في المملكة بمناسبة صدور كتاب عن الكابتن جو غرانت قائد الطائرة المهداة إلى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله من الرئيس روزفلت.

وأشار سمو الأمير سلطان بن سلمان إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لتطور المملكة وتقدمها في جميع المجالات. ووصف سموه الدور الرائد الذي يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية السعودية في تطوير الطيران المدني والعسكري في المملكة مما جعلها أكثر دول المنطقة تقدما في هذا المجال.

وأكد سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أهمية التوثيق لإنجازات المملكة في هذه المجالات، مشيراً إلى تعاون مؤسسة التراث ودارة الملك عبدالعزيز في توفير المعلومات والمواد الوثائقية لإصدار كتاب عن تاريخ الطيران في المملكة.

وقال سموه: (إن زيارته للمعرض تهدف إلى الاطلاع على الجديد في مجال صناعة الطيران ونماذج الطائرات الحديثة وتقنياتها المتقدمة التي تهتم شركات صناعة الطائرات بعرضها لأول مرة في هذا المعرض).

وأضاف سموه أن هواية الطيران في المملكة تجد اهتماماً متزايداً، مشيراً إلى تأسيس نادي الطيران السعودي الذي يرأس سموه مجلس إدارته وإلى رعاية وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز لمثل هذه الجهود.

وأكد اهتمام هيئة السياحة والآثار بالتعاون مع هواة الطيران لتنمية اهتمام الشباب بالتعرف على كل ما هو جديد في هذا المجال.

وتحدث الكابتن جو غرانت في هذه المناسبة عن سعادته بلقاء سمو الأمير سلطان بن سلمان وديلانو روزفلت وقال: (إن الاجتماع التاريخي بين الملك عبدالعزيز رحمه الله والرئيس روزفلت في عام 1945م يستمد أهميته من حكمة الزعيمين ونظرتهما الإيجابية لعلاقات الصداقة والتعاون بين المملكة والولايات المتحدة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد