Al Jazirah NewsPaper Monday  27/07/2009 G Issue 13451
الأثنين 05 شعبان 1430   العدد  13451
طلاب طب جامعة جازان (بقطرة دم) يعززون فحص ما قبل الزواج

 

جازان - إبراهيم بكري

دشن وكيل جامعة جازان الأستاذ الدكتور علي بن يحيى العريشي فعاليات حملة التوعية بأهمية الفحص الطبي ما قبل الزواج التي نظمتها كلية الطب بجامعة جازان بالتعاون مع لجنة الإنسانية والسلام التابعة للجمعية الوطنية لطلاب الطب بالمملكة أول من أمس تحت شعار: (قطرة دم تفحص خير من دموع تذرف).

وقال المشرف الدكتور أنور مكين على المشروع إن الحملة تنطلق في عدد من المراكز التجارية بجازان وصبيا وأبو عريش وتهدف إلى توعية الأسر والأفراد عن أهمية فحص ما قبل الزواج ونشر المعلومات وتعزيز السلوكيات الصحيحة وتصحيح السلوكيات الخاطئة لرفع مستوى الوعي الصحي للمجتمع. وبيَّن مكين أن الحملة تستهدف فئات الشباب المقبلين على الزواج وذلك لإعطائهم بعض المواد التوعوية مباشرة بعد فحص ما قبل الزواج لتكون فرصة للتفكير في حال كانت نتيجة الفحص إيجابية.. ولعل أهم أهداف هذه الحملة هي التركيز على التكافؤ الصحي. من جانبه أبدى وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور علي بن يحيى العريشي إعجابه بما شاهده من منشورات توعوية وصحية، مؤكداً بأن دور الجامعة يتمثل في توعية وخدمة المجتمع ويعكس اهتمامها بتأدية رسالتها على أكمل وجه.

وأضاف العريشي بأن مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع يسعى دائماً ومن خلال توجيهاته إلى حضور الجامعة في كافة المحافل والفعاليات التي تخدم المجتمع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد