Al Jazirah NewsPaper Monday  27/07/2009 G Issue 13451
الأثنين 05 شعبان 1430   العدد  13451
وزير العدل زار المحكمة العليا بالطائف وأعلن عن إنشاء مبناها الجديد

 

الطائف - واس

قام معالي وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى أمس بزيارة للمحكمة العليا في مقرها الصيفي بمحافظة الطائف حيث أعلن خلالها أنه سيتم إنشاء مبنى للمحكمة العليا في الرياض بأعلى المواصفات وأحدث التصاميم العالمية.

وقد التقى معاليه خلال الزيارة معالي رئيس المحكمة العليا الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكلية وأصحاب الفضيلة قضاة المحكمة ثم قام بجولة شملت مكاتب قضاة المحكمة وأقسام المحكمة الأخرى. وعقد معاليه لقاءً مفتوحاً مع معالي رئيس المحكمة وقضاتها أثنى خلاله على الدور الذي تقوم به المحكمة العليا وما يقدمه أصحاب المعالي والفضيلة رئيس وأعضاء المحكمة من أعمال وما يبذلونه من جهود عطفاً على ما تمثله المحكمة من أهمية ومكانة كونها المرجع لأعمال المحاكم بكافة درجاتها واختصاصاتها وبما تمثله من إشراف قضائي على أعمال القضاة وما أسند إليها من مهمة المبادئ القضائية وهي العنصر الأهم في المنظومة القضائية لضبط الأحكام وتأسيسها تأسيساً شرعياً ونظامياً لتكون على جادة سواء.

وأشاد بمعالي رئيس المحكمة العليا ووصفه بأنه في طليعة المراجع القضائية بخلفية قضائية وإدارية طويلة تجعله قادراً على إدارة هذه المسؤولية على أكمل وجه بعون الله يسنده في ذلك أصحاب الفضيلة أعضاء المحكمة العليا.

وكشف معالي وزير العدل أنه سيتم ضمن مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء إقامة مبنى للمحكمة العليا يليق بمهامها ويلبي احتياجاتها وقال (سيتم إنشاء مبنى المحكمة بإذن الله وفق أحدث المعايير الهندسية المعتبرة في هذا المجال).

مشيراً إلى أنه يؤمل أن يكون المبنى الأميز بين نظائره على مستوى العالم.. وستشارك المحكمة في وضع معايير المبنى وفق احتياجاتها على ضوء ما أنيط بها من اختصاصات مهمة كونها قمة الهرم القضائي بالمملكة تنفيذاً للتوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله- التي تؤكد على العناية التامة بدور العدالة وتجهيزها بالمستوى اللائق).

من جهته أكد معالي رئيس المحكمة العليا أهمية التواصل بين أجهزة المرفق القضائي بكل مكوناته بغية تكامل الأداء لهذه الأجهزة وخدمة مرفق القضاء وتحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر - حفظهم الله- في هذا المجال.

وعد زيارة معالي وزير العدل للمحكمة لفتة مباركة في إطار اهتمام معاليه بمرفق القضاء تحقيقاً لما تصبو إليه القيادة من تطوير ورفعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد