Al Jazirah NewsPaper Monday  27/07/2009 G Issue 13451
الأثنين 05 شعبان 1430   العدد  13451
يستفيد منها 400 شاب بقيمة 24 مليون ريال
خمسة دبلومات في مجالات وظيفية جديدة تقدمها جامعة الملك سعود بالتعاون مع (هدف)

 

«الجزيرة» - الرياض

نجحت مؤخراً كل من جامعة الملك سعود وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في توقيع اتفاقية تنفيذ عدد من الدبلومات التأهيلية ضمن برنامج ماهر 12-12 لتأهيل الكوادر المتخصصة، حيث تتميز هذه الدبلومات بميزتين أساسيتين وهما سد حاجة ماسة يتطلبها سوق العمل وكذلك أسبقية الطرح لمجالات وتخصصات جديدة لمجالات وظيفية جديدة في القطاع الخاص.

حيث قام صندوق تنمية الموارد البشرية بتمويل هذا البرنامج بالكامل بهدف تأهيل وتدريب خريجي الثانوية العامة في تخصصات مرتبطة بسوق العمل مباشرة حتى يكون الخريج مرتبط بسوق العمل وذلك بقيمة 24 مليون ريال يستفيد منها 400 شاب في عدد من التخصصات المختلفة.

و تشمل الاتفاقية تقديم خمسة دبلومات في مجالات وظيفية جديدة بعضها يطرح للمرة الأولى على مستوى المملكة والعالم العربي. ومن المقرر أن تستوعب 400 متدرب من الجنسين وسوف تقدم لهم مجاناً في الفترة المسائية، كما أن المتدرب سوف يحصل على مكافأة شهرية تشجيعية، إضافة إلى أن الدبلومات سوف تتيح للمتدرب التدريب العملي التطبيقي في القطاع والجهات المتوافقة مع تخصص الدبلوم. وهذه الدبلومات هي: التسويق المباشر وفني غسيل الكلي وتأهيل المرشدين للمنشآت الصغيرة والتأمين الصحي ودبلوم إدارة الموارد البشرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد