Al Jazirah NewsPaper Monday  27/07/2009 G Issue 13451
الأثنين 05 شعبان 1430   العدد  13451
الملتيميديا وتصميم المواقع بمدارس الملك فيصل

 

«الجزيرة» - الرياض

يتدرب الطلاب المشاركون في برنامج المخيم الصيفي التعليمي والرياضي بفروعه المختلفة بمدارس الملك فيصل بحي السفارات بالرياض في العديد من برامج الحاسب الآلي للمبتدئين، حيث يتم تدريبهم على استخدام الحاسب الآلي وحفظ الملفات. ومعالج النصوص(Word) وجدول البيانات(Excel). وقواعد البيانات(Access). والعروض التقديمية (Power Point). والتعامل مع الشبكة العالمية (الإنترنت).

وأشار مدير المراحل التعليمية بالمدارس مساعد المشرف على المخيم سعيد بن علي الزهراني إلى ان هناك دورات متقدمة في بعض البرامج المتخصصة مثل الرسم والتصميم، والملتيميديا، وتصميم مواقع الإنترنت (Web design).

واوضح ان المخيم مخصص للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 - 18 عاماً. ويسعى إلى تقديم أفضل المزايا التي تقدمها برامج الابتعاث الخارجي. ويهدف تفادي مخاطر الابتعاث الخارجي التي يتعرض لها أبناؤنا الصغار نظراً لصغر أعمارهم، والذين لم يتم تهيئتهم بعد لتحمل مخاطر السفر.

و تابع أن المخيم يركز على عدد من المجالات أهمها اللغة الإنجليزية ويهدف إلى تزويد الطلاب بمهارات الاتصال باللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة وتطبيقاً مما يمكنهم من متابعة مرحلة التعليم الجامعي بيسر وسهولة، والتعايش مع المجتمعات الأجنبية ويضم المستوى التمهيدي ويتم فيه التركيز على المهارات الأساسية لاستخدام اللغة الإنجليزية، والمستوى الثاني المتقدم وله ثمانية مستويات أعلاها مستوى (التوفل)، ويتم تقديم حصص تطبيقية باستخدام الوسائط المتعددة. إلى جانب التدريب على اختبارات التوفل ومنح شهادة لمن يجتاز المستوى المطلوب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد