Al Jazirah NewsPaper Monday  27/07/2009 G Issue 13451
الأثنين 05 شعبان 1430   العدد  13451
مركز المعلومات الوطني يعتمد معايير الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي

 

الجزيرة - معن الغضية

كشفَ كلّ من مركز المعلومات الوطني (NIC) التابع ل(وزارة الداخلية) و(الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي في السعودية)، الجهة الرسمية المختصة بمنح شهادة (الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي) (ICDL) في المملكة، عن توقيع اتّفاقية مشتركة يُعتمد بموجبها (مركز المعلومات الوطني) كمركز تدريب واختبار للحصول على هذه الشهادة.

وبموجب بنود الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، سيتم تدريب كافة موظفي الوزارة بالإضافة إلى موظفين من القطاعات الحكومية الأخرى على المهارات الأساسية للحاسب الآلي وكيفية الاستخدام العملي لتطبيقات سطح المكتب وفق برنامج خاص بدورات (الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي).

وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز أداء موظّفي القطاع الحكومي من خلال تزويدهم بالمهارات الأساسية في مجال تكنولوجيا المعلومات بما يتوافق مع المساعي الرامية لبناء مجتمع قائم على المعرفة في كافة أنحاء المملكة.

وفي إطار هذه الاتّفاقية، يُتوقع ان يخرّج هذا المركز حوالي 200 موظف على الأقل بعد عام من بدء عمله. وقال الدكتور سليمان الضلعان، العضو المنتدب ل(الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي في السعودية): تؤدي الاتفاقية التي وقعناها مع الوزارة إلى توسيع نطاق وجودنا في القطاع الحكومي وتعزيز مكانتنا كداعم لبرامج محو الأمية الرقمية في المملكة.

ونسعى من خلال (مركز المعلومات الوطني) إلى التأكيد على أهمية دور تكنولوجيا المعلومات في تحسين الحوكمة ودعم جهود التنمية المستدامة. ونأمل بأن تقتدي الهيئات المحلية الأخرى بجهود هذه الوزارة وتعمل على إدراج (الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي) ضمن مبادراتها الخاصة بتنمية قدرات الموظفين وتعزيز مهاراتهم المتعلقة باستخدام الكمبيوتر التي تتيح لهم إمكانية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والارتقاء بمستوى أدائهم الوظيفي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد