Al Jazirah NewsPaper Monday  27/07/2009 G Issue 13451
الأثنين 05 شعبان 1430   العدد  13451
زيلايا يخيم على حدود هندوراس مع نيكاراجوا

 

ماناجوا - تيغيسيغالبا - وكالات:

قال رئيس هندوراس المخلوع مانويل زيلايا الليلة قبل إنه سيخيم على حدود بلاده مع نيكاراجوا لحشد التأييد من أجل عودته إلى بلاده مرة أخرى.

وكان زيلايا قد عرض نفسه لخطر إلقاء القبض عليه الجمعة بعبوره الحدود بين نيكاراجوا وهندوراس في إطار جهوده لاستعادة السلطة بعد فشل جهود الوساطة في حل حالة الجمود التي تعاني منها الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى.

وفي مدينة لاس مانوس الحدودية في نيكاراجوا تعهد زيلايا بالنوم في خيمة خلال الأيام القليلة القادمة، داعياً مؤيديه للوقوف بقوة، وقال إنه حصل على تأييد العالم وأن المجتمع الدولي أدان الانقلاب في هندوراس.

ويصر زيلايا الذي تم خلعه وطرده من قبل الجيش في 28 يونيو الماضي، على العودة لهندوراس بعد فشل جهود الوساطة في تحقيق استعادته لمهام منصبه غير أنه بعد وقت قصير من عبوره الحدود تراجع مرة أخرى إلى داخل أراضي نيكاراجوا.

وعرض قائد الجيش في هندوراس الذي كان العامل الأساسي في الانقلاب على زوجة زيلايا الالتحاق بزوجها في نيكاراغوا، كما قال لشبكة سي.إن.إن التلفزيونية الأمريكية.

وأضاف الجنرال روميو فاسكويز أنه عرض على السيدة زيلايا خيومارا كاسترو نقلها بالطائرة إلى نيكاراغوا بسبب المخاطر على الطريق البرية.

وكان الجيش رفض السماح للسيدة زيلايا بالوصول إلى الحدود عندما أعربت عن رغبتها في لقاء زوجها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد