Al Jazirah NewsPaper Monday  27/07/2009 G Issue 13451
الأثنين 05 شعبان 1430   العدد  13451
مصرع 24 مسلحاً بينهم قائد طالباني
الجيش الباكستاني يصادر 14 سيارة مفخخة ويعتقل 10 مسلحين

 

إسلام أباد - وكالات

تمكنت قوات الجيش الباكستاني من مصادرة أربع عشرة سيارة مجهزة للعمليات الانتحارية من قبل المسلحين خلال عملية التمشيط التي تشنها في أنحاء مختلفة بوادي سوات شمال غرب باكستان.

وأوضح العميد طاهر حميد قائد عمليات سوات في إيجاز للصحفيين أمس في مدينة مانجورا عاصمة وادي سوات أن قوات الجيش تمكنت كذلك من مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات والذخيرة من مخازن المسلحين خلال عمليات التمشيط الجارية منذ الأسابيع الماضية في أنحاء مختلفة من سوات.

وأضاف أنه تم إلقاء القبض على مجموعة من الأطفال القاصرين الذين جهزهم المسلحون لشن عمليات انتحارية على قوات الأمن والمصالح الحكومية، مشيراً إلى أن بعض الأهالي سلموا أطفالهم الذين جندوا من قبل عناصر طالبان لشن عمليات إرهابية إلى قوات الجيش لكي تتمكن قوات الجيش من نزع الأفكار الإرهابية من عقولهم بالتوعية والتعليم.

من جهة أخرى أوضح البيان اليومي الصادر عن مكتب المتحدث باسم القوات المسلحة الباكستانية أن قوات الجيش تواصل عمليات التمشيط ضد عناصر طالبان في أنحاء مختلفة من سوات وأن أحد القادة الميدانيين للمسلحين لقي مصرعه واعتقل عشرة من عناصر طالبان خلال يومي أمس وأمس الأول.

على صعيد متصل لقي ثلاثة وعشرون مسلحاً من العناصر الموالية لحركة طالبان مصرعهم وأصيب أكثر من عشرة بجروح في عمليات القصف الجوي التي شنتها القوات المسلحة الباكستانية اليوم على معاقل المسلحين في منطقة دير العليا المجاورة لوادي سوات بإقليم الحدود الشمالي الغربي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد