Al Jazirah NewsPaper Sunday  26/07/2009 G Issue 13450
الأحد 04 شعبان 1430   العدد  13450
أكد أن البرنامج خضع لدراسة فنية دقيقة
العقلا: 114.542 مستفيداً ومستفيدة من برنامج دعم فواتير الكهرباء

 

(الجزيرة) - سلطان المواش

أوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لشؤون الضمان الاجتماعي محمد بن عبدالله العقلا أن عدد المستفيدين والمستفيدات من برنامج دعم فواتير الكهرباء من المشمولين بالضمان الاجتماعي وصل إلى 114.542 مستفيداً ومستفيدة.

وبيّن أن الفئات المشمولة بالبرنامج من فئة الرجال هم من يعانون من (عجز كلي)، أما فئة النساء فهن الأرامل، والمطلقات، والمهجورات، والأرامل ذوات الأيتام، والمطلقات مع أبنائهن، إضافة إلى مفقودي العائل، والأيتام، وأسر السجناء. وبيّن العقلا في تصريح صحفي أمس أن برنامج دعم فواتير الكهرباء لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي يهدف إلى التخفيف من العبء المالي عن كاهل المستفيدين والمستفيدات، كما يهدف إلى ترشيد الاستهلاك الفعلي للطاقة، وضمان استمرارية إيصال خدمة الكهرباء لهؤلاء المستفيدين.

وأبان العقلا أن البرنامج خضع لدراسة فنية دقيقة من قبل هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج في تصنيف المناطق مناخياً وقامت الهيئة بتحديد المعايير الفنية لاستهلاك الطاقة حيث تم اتباع منهجية علمية دقيقة في تحديد قيمة الدعم المادي لكل حالة ضمانية سواء المكونة من فرد أو ثمانية أفراد، مشيراً إلى أن الحد الأعلى للمساهمة الضمانية للفاتورة يصل إلى (325) ريالاً للأسرة المكونة من (8) أشخاص، وعدّه دعماً جيداً قياساً بمتوسط قيمة الفاتورة التي تصدر لـ(62) في المائة من المشتركين الذي يبلغ (100) ريال.. وأثنى على ما قامت به الهيئة في دعم مشروع معالجة تلك البيانات من خلال توفير متعهد لمشروع ربط بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي بحساباتهم في شركة الكهرباء حيث بلغت قيمة مشروع الربط والمعالجة (1.785.000) ريال.

وفي ختام تصريحه رفع العقلا شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على دعمها غير المحدود لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد