Al Jazirah NewsPaper Sunday  26/07/2009 G Issue 13450
الأحد 04 شعبان 1430   العدد  13450
الزهار: مشاركة أعضاء فتح بغزة في المؤتمر مرهونة بإطلاق معتقلي حماس في الضفة
عقبات في وجه انعقاد المؤتمر الفتحاوي تهدد بعدم نجاحه

 

غزة - رام الله - رندة أحمد

اشترط القيادي البارز في حركة حماس، محمود الزهار مشاركة أعضاء حركة فتح في قطاع غزة بمؤتمر حركتهم السادس في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية بإفراج السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية عن معتقلي حماس.

وقال الزهار في تصريحات للصحافيين عقب صلاة الجمعة في المسجد العمري شمال غزة: إن (حركة فتح طلبت عن طريق مصر أن يخرج أكثر من 400 شخص من غزة للمشاركة في المؤتمر)، مضيفًا (الحسنة بالحسنة والسيئة بالسيئة)، على حد قوله.

وتابع الزهار: (إذا كانوا يعتقلون بحجة أنه لن يتم وقف ملف الاعتقال إلا بعد إنهاء الانقسام فنحن نقول أيضا إنه بعد أن ينتهي الانقسام يستطيع كل إنسان أن يتحرك بحرية).

وحمل القيادي في حركة فتح - جبريل الرجوب - عدداً من قيادات فتح التاريخيين مسؤولية الأوضاع التي آلت إليها الحركة، مطالباً بلوائح واستحقاقات تبقي على تماسك حركة فتح بعد تزعزعها في عيون البعض.

وأكد الرجوب في لقاء بثه تلفزيون (فلسطين) أن هناك أطرافاً في قيادة حركة فتح تريد تحجيم الحركة على حسب احتياجاتها ومقاساتها ومتطلباتها..

ودعا الرجوب إلى عدم عقد المؤتمر السادس لحركة فتح المزمع إقامته في الرابع من الشهر الجاري في مدينة بيت لحم دون إتمام حضور قادة الحركة في قطاع غزة.

ورأى القيادي بفتح أن هناك عدة عقبات في وجه انعقاد المؤتمر الفتحاوي ذكر منها عدم وصول المشاركين من الخارج بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي لهم، ومنع حركة حماس أعضاء غزة من الوصول.. حيث رجح في سياق كلامه عدم نجاح المؤتمر جراء العقبات التي تعترضه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد