Al Jazirah NewsPaper Monday  20/07/2009 G Issue 13444
الأثنين 27 رجب 1430   العدد  13444
اقترحت تولي سلطان بن فهد مبادرة لتوحيد صف الرياضيين العرب
اللجنة التحضيرية لمؤتمر تطوير الاتحاد العربي اختتمت اجتماعاتها في تونس

 

اختتمت في العاصمة التونسية أعمال اللجنة التحضيرية لمؤتمر تطوير الاتحاد العربي لكرة القدم الذي دعا إليه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم بهدف إعداد وثيقة تطوير الاتحاد وإعادة هيكلته. وصدرت عن اللجنة العديد من التوصيات التي سترفع إلى مؤتمر تطوير الاتحاد العربي الذي سيعقد في أواخر شهر نوفمبر القادم في مدينة جدة تضمنت التأكيد على ضرورة رسم سياسة واضحة للاتحاد العربي لكرة القدم تحدد الملامح لما يجب أن يكون عليه الاتحاد ودوره في الإسهام في تطوير كرة القدم العربية وترسيخ وجودها على الساحة القارية والدولية. ودعت إلى اعتماد الاتحادات الوطنية وثيقة التزام بالمشاركة الفعالة في البطولات العربية بأبرز أنديتها ومنتخباتها ورأت في ذلك السبيل الوحيد لضمان نجاح البطولات العربية وتوفير التمويل اللازم لتنفيذ خطط وبرامج الإتحاد التطويرية والتنموية لكرة القدم.

وأوصت ببرمجة بطولات الاتحاد وخاصة دوري أبطال العرب وكأس العرب للمنتخبات لفترات زمنية ثابتة والتركيز على البطولات للفئات العمرية لتحضيرها لمختلف المنافسات القارية والدولية والسعي للتعاون مع شركة متخصصة في مجال تسويق الحقوق التجارية لبطولات الاتحاد التي لا تمولها شبكة راديو وتلفزيون العرب.

وشددت على ضرورة تصفية أجواء كرة القدم العربية وتوحيد المواقف خاصة فيما يتعلق بدعم القيادات العربية التي تحتل مواقع في الاتحاد الدولي والاتحادين الآسيوي والإفريقي، واقترحت في هذا الخصوص أن يتولى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم مبادرة لتوحيد الصف ولم الشمل والعمل الموحد لما فيه خدمة المصالح الرياضية العربية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد