Al Jazirah NewsPaper Monday  20/07/2009 G Issue 13444
الأثنين 27 رجب 1430   العدد  13444
نادي إنسان يطلق مهرجانه الصيفي الثالث بأكثر من (160) ساعة تدريبية و(70) ساعة ثقافية توعوية ورياضية وترفيهية

 

كتب - عبدالعزيز الوطبان :

أطلق نادي إنسان الاجتماعي مهرجانه الصيفي الثالث لأبناء الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالرياض (إنسان).

وينطلق هذا المهرجان بشعار المهرجان الصيفي الثامن للجمعية المقام لهذا العام (صيفك مع إنسان أروع)، متضمناً لبرامج حديثة ومطورة راعت ما يناسب الأبناء من الفائدة والمتعة.

ويعد مشروع التدريب الصيفي الثالث أبرز البرامج من حيث تنوع العناوين والأفكار.

ويتسلسل هذا المشروع تباعاً لمشروعين سابقين أقيما خلال العامين الماضيين في فترة الإجازة الصيفية، بعد أن خضع هذا للتطوير وإدخال بعض الدورات الجديدة، والاستعانة بمدربين أكفاء لتقديم الدورات بأسلوب وطرح أكثر حداثة وأفضل فائدة فعالة.

ولكي يحقق المشروع أهداف برامج التدريب والتطوير، روعي فيه التنوع والشمولية تحسباً لمواهب وهوايات المستهدفين التي يسعى المشروع إلى تنميتها وجعلها مهارات مكتسبة تدفع بالابن إلى ميدان العمل بدرجة عالية من الكفاءة.

ولعل من أبرز العناوين الداخلية لمشروع التدريب دورات المونتاج والتصميم والطباعة والتصوير، وكذلك الالكترونيات وكهرباء المنازل والقراءة الإبداعية وفن الإلقاء، ودورات رياضتي السباحة والتايكوندو وغيرها العديد والمنوع.

كما أن لبرامج الثقافة والفكر حضوراً بنوع جديد، يستهدف الأبناء وأسرهم بما ينفعهم ويجعل لهم حضوراً مشتركاً في الفعاليات والبرامج.

ولعل برنامجي (المهرجان الثقافي وسيرة) من أبرز عناوين البرامج الثقافية للأبناء، فالأول يضع الفرصة للأبناء بتقديم إبداعاتهم وطرح أفكارهم، وتداولها حواراً ومناقشةً؛ لتخرج خادمة لرؤية البرنامج فائدةً وإمتاعاً. والبرنامج الآخر له هدف ربط الأبناء برجالات الأمة ماضياً وحاضراً، ليكونوا واعين بإنجازات أمتهم، وعلى رأس تلك السير سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وبشأن برامج الأسر، فقد تم إعداد خمس مسابقات طوال المهرجان الصيفي، تطرح بداية كل أسبوع وتسلم بداية الأسبوع التالي. وتتنوع منافسات المسابقة ما بين أعمال حرفية وتراثية وأسئلة معلوماتية.

وللفكر تحديداً توجد (قاعة رياض الفكر) التي تسهم في تطوير مستوى التفكير لدى الأبناء.

أما الرياضة والترفيه فلهما دورٌ في إضفاء الحيوية وصفاء روح العمل، ولذا فقد أعد برنامج رياضي ترفيهي يتكرر يومياً ليتنافس فيه الأبناء أفراداً وجماعات أملاً في الحصول على نتائج جيدة.

ومرافق النادي التي تشهد ذلك التنافس تتمثل في المسبح وملعب كرة القدم وملعب كرة الطائرة، وصالة الألعاب الرياضية.

يذكر أن المهرجان الصيفي أعد قبل بداية الإجازة الصيفية بوقت طويل، وشهد تطويراً مستمراً من إدارة وموظفي النادي.

وقد ذكر المشرف العام على البرامج الصيفية لنادي إنسان الأستاذ إبراهيم الشويشي أن مثل هذه المناشط قد ساهمت في بناء وصقل شخصية هؤلاء الأيتام، وجعلتهم أكثر تفاعلا في حياتهم اليومية، ودلل على ذلك بكثرة الاتصالات الواردة من قبل أمهات الأيتام، لشكر المسؤولين على هذه المناشط، وقد بينّ أثر تلك المناشط على أبنائهن، بشكل يدعو للفخر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد