Al Jazirah NewsPaper Monday  20/07/2009 G Issue 13444
الأثنين 27 رجب 1430   العدد  13444
أنهى مرحلته الإعدادية الأولى خارجياً في فالنسيا
الاتحاد يغادر غداً إلى إشبيلية ويستعد لخوض منافسات بطولة السلام الدولية

 

علاء سعيد - هاتفياً فالنسياً :

ينهي الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد اليوم الاثنين المرحلة الأولى لمعسكره الذي أقامه في مدينة فالنسيا الإسبانية لمدة ثلاثة عشر يوماً حيث ستتحول المرحلة الثانية غداً الثلاثاء إلى مدينة إشبيلية التي ستُقام عليها بطولة السلام الدولية حيث سيستمر المعسكر فيها إلى يوم 31 من شهر يوليو الحالي الذي فيه سينتهي معسكر الاتحاد الخارجي ويتحول إلى مدينة أبها التي سيشارك من خلالها في بطولة النخبة الدولية.

المرحلة الأولى من معسكر الاتحاد الذي أُقيم في مدينة فالنسيا الإسبانية وشهد العديد من الكواليس والخفايا والمواقف الطريفة التي استطعنا رصدها بالكلمة والصورة لنقدمها في قالب مختصر:

(منتجع سياحي) يرفع معدل اللياقة

نجحت إدارة الاتحاد في اختيار مقر إقامة معسكرها في إسبانيا وذلك بعد أن اختارت مدينة فالنسيا الإسبانية المشهورة بأشجارها الكثيفة وأجوائها الرائعة التي ساعدت لاعبي الاتحاد على إعادة مخزونهم اللياقي سريعاً وذلك من خلال التدريبات التي كان يجريها المدرب كالديرون على ثلاث فترات في اليوم الواحد حيث إن الأجواء المناخية الرائعة كانت تساعد اللاعبين على التدريب في أي وقت.. ولهذا كانت المرحلة الأولى مختصة فقط بالجوانب اللياقية.

كالديرون ينقذ لاعبي الاتحاد من الجوع

برغم روعة المعسكر الذي أقامه الاتحاد في فالنسيا إلا أن الأطعمة الغذائية كانت هي العائق الوحيد للاعبي الاتحاد الذين لم يتأقلم معظمهم مع الأكلات الإسبانية ولهذا نقص الكثير من اللاعبين لأوزانهم ولهذا فما كان للمدرب كالديرون من طريق سوى أن قام باصطحاب اللاعبين لأحد المطاعم العربية المشهورة في قلب مدينة فالنسيا ليتناولوا الأطعمة العربية الخالصة التي أعادت السعادة للاعبين مجدداً.

اللاعبون يقضون إجازتهم ب(الأسواق)

استثمر اللاعبون أوقات الراحة التي كان يمنحها المدرب كالديرون في بعض الأيام بالذهاب مباشرة إلى الأسواق الإسبانية وذلك لشراء بعض المستلزمات الخاصة بهم حيث كان اللاعب المغربي هشام بو شروان هو (المرشد السياحي) للاعبين، وذلك لمعرفته بالأسواق الإسبانية بالإضافة إلى إجادته التحدث بأكثر من لغة.

المولد يقضي المعسكر في الحديد

من جانبه قضى المدافع الدولي أسامة المولد فترات المعسكر بالتواجد الدائم في صالات الحديد أو حمامات السباحة وذلك لإكمال برنامجه التأهيلي بعد الإصابة القوية التي تعرض لها نهاية الموسم الماضي في مباراة الشباب في دور ال (16) من البطولة الآسيوية حيث أكد إخصائي العلاج الطبيعي في الاتحاد بأن المولد لن يمكنه المشاركة في بطولة السلام الدولية وذلك لعدم شفائه من الإصابة.

نور يعكر الأجواء الإسبانية

صدم قائد الفريق الاتحادي محمد نور كافة زملائه اللاعبين في المعسكر وقبلهم الأجهزة الفنية بقيادة الأرجنتيني كالديرون لابتعاده ورفضه العودة مجدداً إلى كتيبة النمور حيث لم يجد معظم لاعبي الاتحاد تفسيراً لقرار نور سوى وضع علامات الاستغراب على وجوههم إلا أنهم في نفس الوقت أكدوا بأن نور من المستحيل جداً أن يغادر الأسوار الاتحادية.

احتفال (دولي) بإسبانيا

أقام الجهاز الإداري في الاتحاد حفلاً خاصاً بمقر إقامة المعسكر في إسبانيا، وذلك لعضو الجهاز الفني كمال مبشر الملقب ب (الدولي) حيث جاءت تلك الاحتفالية التي أصر الجهاز الإداري وقبلهم اللاعبون على إقامتها للدولي وذلك بسبب نجاح أبنائه في الجامعة وتخرج ابنه الأكبر.

البلياردو يريح أعصاب اللاعبين

في الوقت الذي يشعر به لاعبو الاتحاد بالملل كانوا يتجهون إلى الطابق السفلي بمقر سكنهم بالمنتجع حيث يتواجد في هذا الطابق العديد من وسائل الترفيه التي يعتبر من أبرزها لعبة البلياردو التي كانت يُقام فيها العديد من التحديات بين اللاعبين، فيما كانت لعبة تنس الطاولة هي الوسيلة الترفيهية للطاقم الفني وبخاصة مساعدي المدرب حمزة إدريس وحسن خليفة.

مداعبة الكاميرا الخفية!!

قام أكثر من لاعب بعمل بعض المقالب الفكاهية وذلك عبر كاميرا قناة العميد حيث كان اللاعبون وأبرزهم طلال عسيري ومناف أبو شقير وصالح الصقري يستخدمون الميكرفون لعمل مقابلات مع زملائهم بطريقة فكاهية تشبه ولحد كبير (الكاميرا الخفية) خصوصاً أن معظم اللاعبين الآخرين كانوا لا يعلمون بأن تلك المقاطع الفكاهية سوف تُنقل عبر قناة العميد.

قصة المنتشري مع شقيقه

ظل المدافع حمد المنتشري طوال فترة المعسكر مع شقيقه (باسم) المنضم حديثاً للفريق الكروي الأول حيث كان دائم الجلوس معه لإعطائه النصائح لتطوير مستواه الفني حيث إن المدرب كالديرون كان معظم فترات المناورات الكروية يضع حمد مع شقيقه باسم الذي يلعب في نفس مركز شقيقه في متوسط قلبي الدفاع حيث قدم الشقيقان مستويات كبيرة جداً قد تجعلهم الموسم المقبل جنباً إلى جنب كلاعبين أساسيين في هذا المركز.

مفاجأة أطفال إسبانيا

استغربت البعثة الاتحادية وهي تقيم في فالنسيا من حضور عدد من الأطفال الإسبان وهم يرتدون القمصان الاتحادية بالإضافة إلى حملهم شعارات النادي حيث طلب الأطفال التقاط الصور التذكارية مع اللاعبين الذين رحبوا بهم وقاموا بالتقاط الصور معهم.

(أمريكا) تؤكد نجاح المرحلة الأولى

أكدت أكاديمية الولايات المتحدة الأمريكية نجاح المرحلة الأولى من معسكر الاتحاد وذلك بعد المباراة الودية التي أُقيمت في نهاية هذه المرحلة والتي انتهت بفوز الاتحاد بعشرة أهداف دون مقابل حيث وضح على لاعبي الاتحاد خلال هذه المباراة الودية ارتفاع المعدل اللياقي للاعبين إضافة لمستوياتهم الكبيرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد