Al Jazirah NewsPaper Monday  20/07/2009 G Issue 13444
الأثنين 27 رجب 1430   العدد  13444
أكثر من 1000 غطسة فشلت في العثور عليها.. والبحث يتوقف بعد 21 يوما
جدل بين حرس الحدود والصعب حول حذاء فاطمة!!

 

جدة- عبدالله الدماس :

أكَّد والد غريقة بحر جدة علي الصعب أنه تم العثور أول من أمس على حذاء ابنته الذي كانت تلبسه فاطمة لحظة غرقها عالقاً في إحدى الصخور بعد أن دفعته التيارات البحرية على الشاطئ.

وقال الصعب: إن الحذاء يحمل نفس الشكل الذي تم تدوينه في محضر البلاغ في الأيام الأولى من الحادث، مؤكداً أن فرقة حرس الحدود وعند معاينتها وفحصها للحذاء أوضحت أن وجوده على الشاطئ لا يتعدى اليومين بفعل ما وجد عليه من شوائب بحرية عالقة به.

من جهة أخرى نفى المتحدث والناطق الإعلامي الرسمي بحرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة المقدم البحري صالح الشهري علمه بما ذكره الصعب عن حذاء ابنته الغريقة موضحاً أن العمليات متواصلة ولم يكن هناك توقف.وقال الشهري: إن فرق الإنقاذ والبحث ما زالت تعمل بشكل يومي من الصباح إلى المغرب من كل يوم بحثاً عن الغريقة التي لقيت حتفها يوم الخميس قبل الماضي.وأضاف أن الفرقة انتقلت إلى مقر المركز الموجود على الكورنيش ليكون انطلاقاً للغواصين وذلك تفاديا لتجمهر الكثير من الناس ومرتادي الكورنيش في المواقع السابقة وإعاقة الحركة المرورية بعد أن تم تمشيط المنطقة الشمالية والجنوبية من موقع الحادث بمساحة تزيد عن 50 كيلو متراً. وبين الشهري أن الغواصين قاموا بما يزيد عن 1000 غطسة منذ غرق الفتاة وبمشاركة حوالي 65 غواصاً من حرس الحدود والدفاع المدني إضافة إلى استخدام زوارق مطاطية وحوامة بحرية وطائرة من الأسطول الغربي. وأضاف أن الفرق استخدمت أثناء بحثها خلال الأيام الماضية كاميرات تعمل بتقنيات عالية للتصوير تحت الماء. وأوضح المقدم الشهري بأن البحث تركز خلال اليومين الماضيين في الكهوف والصخور والشعب المرجانية في البحر مضيفاً بأن البحث سيستمر لمدة 21 يوماً بعدها يتوقف البحث.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد