Al Jazirah NewsPaper Monday  20/07/2009 G Issue 13444
الأثنين 27 رجب 1430   العدد  13444
تأسيس مكتب إقليمي في جدة لمنظمة خدمات الملاحة الجوية

 

جدة - خالد أبوراس:

قررت منظمة خدمات الملاحة الجوية المدنية CANSO في اجتماعها السنوي الثالث الذي عقد في مدينة سان ديجو بالولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا واستضافته وكالة الطيران الفدرالية FAA اختيار المملكة لتؤسس فيها مكتبا إقليميا للمنظمة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

ويأتي تأسيس المكتب في مدينة جدة ليقوم بدور هام في تنسيق أنشطة المنظمة في إقليم الشرق الأوسط والاستفادة من التطبيقات الناجحة والخبرات في هيئات الطيران المدني الأعضاء في المنظمة في كل من أوربا وأمريكا وأستراليا.

وتهدف منظمة خدمات الملاحة الجوية المدنية CANSO التي تأسست في العام 1989م إلى توفير قاعدة مشتركة تربط الهيئات والشركات والمؤسسات التي تقدم خدمات ملاحية للمستخدمين بكافة أرجاء المعمورة ويقع مقرها الرئيس في مدينة (هوفدورب) بهولندا..

حيث تهتم وبشكل أساسي في توفير منبر عالمي يعبر عن مصالح المؤسسات التي توفر خدمات ملاحة جوية مدنية لحركة النقل الجوي كما تساعد المنظمة أعضائها البالغ عددهم (102) عضواً إلى تلبية متطلبات المستخدمين بمهنية وكفاءة عالية عبر خدمات مميزة تتسم بالسلامة والفعالية مع مراعاة التكاليف التشغيلية لمقدمي الخدمة حيث يمثل الأعضاء المشاركين في المنظمة حوالي 80% من الحركة الجوية في العالم ويغطوا حوالي 60% من أجواء العالم.

وتتمثل أهداف المنظمة الأساسية وإستراتيجيتها في دعم وتحسين أداء خدمات الملاحة الجوية لجميع المؤسسات الأعضاء إضافة إلى تعين المنظمة كصوت موحد ومرجع قانوني لجميع الأعضاء في المنابر العالمية.

وشاركت المنظمة منذ قرار تكوينها في العديد من اجتماعات المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO ذات العلاقة بصفة مراقب، وكان من ابرز إسهاماتها رسم خارطة طريق للخدمات الملاحية المقدمة للحركة الجوية والتي تبنتها المنظمة ودمجتها في الخطة العالمية للسلامة الجوية GASP.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد