Al Jazirah NewsPaper Monday  20/07/2009 G Issue 13444
الأثنين 27 رجب 1430   العدد  13444
مواطن يتنازل عن طبيب تسبب في وفاة ابنته في بيش

 

جازان - علي العمودي:

تنازل مواطن في منطقة جازان عن طبيب عربي الجنسية تسبب في وفاة ابنته نتيجة إهماله لها إهمالاً تاماً وإقراره بذلك في التحقيقات.

وكان عدد من مشايخ القبائل في المنطقة قد توسطوا للطبيب لدى المواطن محمد حسن إبراهيم عماش، ما جعله يتقدم إلى الشؤون الصحية بجازان متنازلاً عن الطبيب إثر إثبات كافة التحقيقات تسببه في وفاة ابنته. وأكد عماش أنه تنازل لوجه الله تعالى عن الطبيب بعد مساهمة العديد من مشايخ القبائل في المنطقة في هذا العفو منهياً بذلك القضية.

وكانت القضية قد بدأت بدخول الطفلة (منى) إلى مستشفى بيش العام إثر إصابتها بأنيميا منجلية، وتسبب إهمال الطبيب لحالتها في إصابتها باستسقاء في الرئة، (وفقاً لوالدها)، واستوجب ذلك إدخال أنبوب من الحلق للتنفس وشفط الماء، وتمَّ نقلها إلى مستشفى صبيا العام حيث أكد الأطباء أن الأعضاء سليمة، إلا أنهم بعد يومين أفادوا بأن دماغها تالف.

وأضاف عماش أنه حاول المطالبة بإرسال ابنته بإخلاء طبي إلى أي مستشفى حيث أفاده الأطباء أن الحالة ميؤوس من بقائها على قيد الحياة رغم تأكيدهم أن حالتها مستقرة قبل ذلك بفترة وجيزة ومع ذلك طالب بإرسالها إلا أنها فقدت الحياة في اليوم الثاني من بداية محاولة نقلها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد