Al Jazirah NewsPaper Monday  20/07/2009 G Issue 13444
الأثنين 27 رجب 1430   العدد  13444
ضيق الطرق المؤدية للمنزل أعاق آليات فرق الانقاذ من الدخول للحي
وفاة أربعة مصريين إثر انهيار منزل شعبي بجدة

 

جدة - خالد الصبياني:

توفي أربعة مقيمين مصريين أمس إثر انهيار مبنى سكني مؤلف من دورين بحي الجامعة بجدة.

وباشرت الأجهزة الأمنية وفرق الإنقاذ بالدفاع المدني والهلال الأحمر بجدة الموقع وفرضت طوقاً أمنياً وحددت منطقة الانهيار الواقعة بين مباني سكنية قديمة، مما أعاق آليات الإنقاذ في الدخول إلى المنطقة لضيقها وبدأت عمليات رفع الركام والإنقاذ من الموقع.

وأوضح المتحدث الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني النقيب عبدالرحمن الغامدي أن غرفة العمليات فور تلقي البلاغ وجهت أربع فرق إنقاذ تعمل في مجال أنقاض المباني إلى موقع المبنى المنهار الواقع حي الجامعة الشعبي، وتم انتشال جثث الوفيات الأربعة وتم نقلهم إلى ثلاجة الموتى.

وأكد النقيب الغامدي أن الشرطة والدفاع المدني والهلال الأحمر استعانت بآليات وتجهيزات لرفع أنقاض المبنى للتأكد من عدم وجود محتجزين أو جثث أخرى.

وأشار إلى أنه لم يتم تحديد أسباب الحادث إلا أن شهود عيان يقطنون بالحي أكدوا أن المبنى يعد من المباني القديمة، مبيناً أن التحقيقات جارية في الحادث.

يذكر أن لجنة المباني الآيلة للسقوط متمثلة في الإدارة العامة للعلاقات الحكومية والطوارئ بأمانة جدة قامت بالوقوف خلال الشهر الماضي على 38 مبنى صدرت لـ 22 منها قرارات بالإزالة وتم تنفيذ الإزالة عن طريق المقاول المتعاقد مع الأمانة ل5 آيلة للسقوط في أحياء الثعالبة والهنداوية والربوة تقدر مساحتها ب2280 متراً مربعاً، وذلك عقب إقرارها من جانب أعضاء اللجنة المكونة من أمانة محافظة جدة، وإدارة المرور، وإدارة الدفاع المدني، وشركة الكهرباء، والشؤون الاجتماعية.

كما قامت لجنة المباني الآيلة للسقوط كذلك بمتابعة أعمال ترميم 16 مبنى بالأحياء الثلاثة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد