Al Jazirah NewsPaper Monday  20/07/2009 G Issue 13444
الأثنين 27 رجب 1430   العدد  13444
السبت 3 شعبان بدء التقديم عبر الإنترنت
أكثر من 15000 مقعد للقبول بجامعة القصيم

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة القصيم أن قبول الطلاب والطالبات سيكون إلكترونياً من خلال موقع الجامعة على الإنترنت www.qu.edu.sa حيث ستفتح بوابة التقديم اعتباراً من يوم السبت 3 شعبان وحتى مساء يوم الثلاثاء 13 شعبان 1430 هـ.

ذكر ذلك عميد القبول والتسجيل بجامعة القصيم الدكتور عبد الله بن سليمان الصالحي، مفيداً بأن آلية القبول ستكون بالطريقة التالية:

أولاً: التقديم من خلال موقع الجامعة ولمدة عشرة أيام (3-13-8-1430هـ) لجميع البرامج والكليات المتاحة في الجامعة للطلاب والطالبات.

ثانياً: يتم فرز المتقدمين والمتقدمات وفق النسبة الموزونة والنسبة المكافئة.

ثالثاً: تعلن قوائم المرشحين والمرشحات للقبول على دفعات ابتداءً من يوم الخميس 15- 8-1430هـ وذلك من خلال رقم الطلب الذي أعطي للمتقدم أو المتقدمة حين تعبئة طلب القبول.

رابعاً: بالنسبة للطلاب يمنح الطالب مذكرة مراجعة تفصيلية باليوم والتاريخ والوقت والمكان لتسليم الوثائق المطلوبة لاعتماد قبوله في إحدى رغباته التي ادخلها في طلب القبول.

أما الطالبات فيتم قبولهن مباشرة في الرغبة المناسبة لهن وفقاً لنسبتهن الموزونة، ومن ثم يجب عليهن إرسال الوثائق المطلوبة من خلال خدمة (بريد جامعي) في مؤسسة البريد السعودي، إذ تتكفل الجامعة بتكاليف البريد الممتاز خلال الفترة المحددة لها بمذكرة القبول.

وعن النسبة الموزونة أوضح الدكتور الصالحي أنها مركبة من المعدل التراكمي في الشهادة الثانوية ووزنها 30%، ودرجة اختبار القدرات ووزنها 30%، ودرجة الاختبار التحصيلي ووزنها 40% ويطالب بها جميع طالبات الجامعة وكذلك طلاب كليات العلوم والسنة التحضيرية.

أما النسبة المكافئة فهي مركبة من المعدل في الشهادة الثانوية ووزنها 50% ودرجة اختبار القدرات ووزنها 50% ويطالب بها الطلاب المتقدمون لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية وكلية اللغة العربية والدراسات الاجتماعية وكلية الاقتصاد والإدارة وكلية الزراعة والطب البيطري وكلية التربية وكليات المجتمع التابعة للجامعة.

وعن توعية وإرشاد الطلاب أبان عميد القبول والتسجيل بأنه تم توزيع مطوية إرشادات القبول على جميع الطلاب والطالبات الذين حضروا لاختبار القدرات أو التحصيلي، كما أن موقع العمادة على الإنترنت يحمل معلومات كثيرة عن القبول وتفاصيل تهم الطالب والطالبة www.reg.qu.edu.sa إضافة إلى لجنة الاستعلامات والمساعدة التي باشرت عملها بعد نهاية اختبارات المرحلة الثانوية مباشرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد