Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/07/2009 G Issue 13440
الخميس 23 رجب 1430   العدد  13440
بمشاركة 240 طالب و211 محكم يمثلون 48 دولة
مراقبون سعوديون في الأولمبياد العالمي للأحياء باليابان

 

جدة - خالد الصبياني

تشارك وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية لأول مرة بمراقبين في مسابقة الاولمبياد العالمي في علم الأحياء والمقامة حالياً بدولة اليابان بمدينة توسكوبا لطلاب المرحلة الثانوية حيث يشارك كلاً من الأستاذ الدكتور إبراهيم الهزاع رئيس قسم الأحياء بجامعة الملك سعود، والأستاذ فؤاد الثقفي المشرف التربوي للنشاط العلمي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة.

ويشارك في الأولمبياد الذي افتتحه ولي عهد اليابان 240 طالب و211 محكم يمثلون 48 دولة، ومن المقرر أن يشارك الطلاب السعوديون في الاولمبياد القادم بمشيئة الله تعالى والذي سيقام بدولة كوريا 2010 حسب أنظمة الايبو. وأشار الدكتور إبراهيم الهزاع بأن الأولمبياد يساهم في توسيع مدارك الطلاب وإثراء معارفهم في علم الأحياء، فضلاً عن تحفيز الطلاب ورفع روح التنافس بينهم على المستوى الدولي وتطوير مواهب وقدرات الطلاب في علم الأحياء.

فيما أوضح الأستاذ فؤاد الثقفي المشرف التربوي للنشاط العلمي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة بأن الأولمبياد يتناول العديد من المواضيع في جميع تخصصات علم الأحياء، مشيراً إلى أن المسابقة تتألف من جزأين الجزء النظري والآخر العملي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد