Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/07/2009 G Issue 13440
الخميس 23 رجب 1430   العدد  13440
عيادة صحية متنقلة في سوق عكاظ

 

الطائف فهد سالم الثبيتي

تشارك الشؤون الصحية بالطائف في العديد من الفعاليات في سوق عكاظ لهذا العام، حيث اعتمد مدير الشؤون الصحية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله كركمان الفعاليات المختلفة.

وأشار الناطق الإعلامي المشرف على الإعلام والتوعية الصحية سعيد الزهراني إلى أن المشاركة تتضمن جناحا متكاملا للتوعية الصحية بمختلف الأمراض مثل السكري والضغط والسمنة لدى الكبار والأطفال, وكذلك توضيح أخطار الشيشة والدخان والشمة والمخدرات.

كما تم توفير جهاز لقياس كفاءة الرئتين وطرق الإقلاع عن الدخان, إضافة إلى تأمين بعض الأدوية التي تساعد في الإقلاع عن التدخين، وتخصيص عيادات متنقلة في السوق لتقديم العلاج الطبي والإسعاف لمرتادي السوق.

وأكد الزهراني أن مشاركات الشؤون الصحية ستستمر حتى نهاية الفعاليات, لافتاً إلى أنه سيتم عرض بعض المشاريع الصحية الجديدة الجاري تنفيذها إضافة إلى المشاريع القائمة.

من جهة أخرى تقوم إدارة الإعلام والتوعية الصحية بتنفيذ معرض آخر في برج قلب الطائف يحتوي على كافة وسائل التوعية الصحية بهدف إيصال الرسائل للجمهور في كيفية الوقاية من العديد من الأمراض خاصة مرض السكري والضغط والسمنة والتدخين.

تجدر الإشارة إلى أن صحة الطائف تتميز بوجود بنك دم متنقل وعيادة أخرى متنقلة؛ ما أسهم في خدمة الزوار والمصطافين في كافة الفعاليات التي تقام بالمحافظة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد