Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/07/2009 G Issue 13440
الخميس 23 رجب 1430   العدد  13440
وقعها الأمير سلطان بن سلمان أمس
اتفاقية بين هيئة السياحة وجامعة الطائف لإعادة تأهيل الآثار

 

الطائف - عليان آل سعدان

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الأول حفل توقيع اتفاقية التفاهم بين الهيئة العامة للسياحة والآثار وجامعة الطائف، وذلك بجناح الهيئة بسوق عكاظ.

وقد وقع الاتفاقية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة فيما وقع عن الجامعة مديرها الدكتور عبدالإله باناجه.

وتتضمن مذكرة التفاهم التعاون فيما بين الهيئة والجامعة في مجال التدريب والتأهيل وإعادة تأهيل بعض الآثار وإعداد الدراسات المشتركة فيما بينهما.

وعقب توقيع الاتفاقية عد سمو الأمير سلطان بن سلمان جامعة الطائف شريكاً أساسياً مع الهيئة العامة للسياحة والآثار في عدد من المجالات.

وأكد سموه في تصرح صحفي أن السياحة اليوم مقبلة على خير كثير في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- الذي وجه بأن تقوم كل الجهات الحكومية بتوفير كافة الخدمات لمصالح السياحة الداخلية.

وأعلن سموه أن هناك برنامج تمكين سوف تطلقه الهيئة قريباً لتقديم الخدمات بمختلف أنواعها.

وبيّن سموه أن سوق عكاظ أصبح نقلة كبيرة بالنسبة للهيئة التي تركز على سياحة الثقافة والتراث وتعمل على إحياء الفعاليات الثقافية والتراثية والتوسع في مشروعات القرى التراثية واستعادة التراث الوطني، واصفاً سموه محافظة الطائف بأنها من أغنى مناطق المملكة مهيباً بالمواطنين المحافظة على السوق والعناية به.

ولفت سموه إلى أن موضوع الأسعار لا يخص الهيئة العامة للسياحة والآثار فقط بل يخص عدة جهات من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، مبيناً أن هذا الموضوع محل دراسة من قبل الهيئة.

وتطرق سموه إلى موضوع تصنيف الفنادق الذي بدأته الهيئة هذا العام، لافتاً إلى أن الهيئة ستقوم أيضاً قريباً بتصنيف الشقق المفروشة متطلعاً لبرنامج تمويل الإيواء السياحي ليكون القطاع الخاص محفزاً لكافة النشاطات السياحية المختلفة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد