Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/07/2009 G Issue 13440
الخميس 23 رجب 1430   العدد  13440
أبا الخيل: فقدنا عالماً جليلاً وواحة للزهد

 

عبّر مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل عن بالغ حزنه العميق وأسفه الشديد لوفاة الوالد والعلامة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن بن جبرين رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته.

وقال: إن فقد الشيخ عبدالله بن جبرين - رحمه الله - أكبر من أن تعبر عنه الكلمات، فقد كان واحة من واحات العلم والتقى والزهد سيفتقدها كثيراً كل من استظل في أفيائها ونهل من ينابيعها.

وأضاف: لقد عرف - رحمه الله - عالماً جليلاً ملتزماً الشريعة السمحة متمسكاً بكتاب الله الكريم وسنّة نبينا المصطفى صلى الله عليه وسلم وما كان عليه السلف الصالح، ولقد كان من العلماء المعاصرين الذين نذروا أنفسهم لخدمة الإسلام والمسلمين، وبذلوا الغالي والنفيس في سبيل نشر الدعوة الإسلامية الصحيحة.

وأبان مدير الجامعة أن مصدر حزنه هو فقده معلماً فذاً وقدوة حسنة في العطاء الخيري والعلمي غير المحدود، وكان قريباً لطلابه حتى أنه يشعر الواحد منهم بأنه يختصه بكل حنانه الأبوي وعلمه الذي لا ينضب، ولذلك كله فقد أجمع الناس على حبه وتقديره، يستوي فيهم من وافقه ومن عارضه ومن عرفه عن قرب ومن لم يعرفه.

جزى الله الفقيد عنا وعن المسلمين خير الجزاء وأسكنه الفردوس الأعلى مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً وألهمنا بعده الصبر والسلوان، وأعاذنا على تتبع أثره إنه سميع مجيب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد