Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/07/2009 G Issue 13440
الخميس 23 رجب 1430   العدد  13440
الشيخ الجبرين في معهد إمام الدعوة
د. علي الزبن

 

من في عصر يوم الاثنين وعند الساعة الثالثة والعشرين دقيقة دخل علي الابن سليمان ليخبرني في وفاة الشيخ عبدالله الجبرين رحمه الله رحمة واسعة وأنزله منزل الشهداء والصديقين والصالحين فقد كان رحمة الله نموذجا للعلم والعمل.

تداعت بي الذكريات حول الشيخ وعاد بي الزمن إلى مرحلة الطلب ولا أزال في معهد إمام الدعوة.

الذي له من اسمه نصيب فقد كان بالمعهد كوكبة من أساطين علماء الدين والعربية فسماحة المفتي الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ ومعالي الدكتور عبدالله الركبان وعالم النحو والعربية الدكتور عبدالله الخثران وأستاذ البلاغة والأدب الدكتور عبدالعزيز الفيصل والأديب الأريب عبدالعزيز الفريح ورائدهم الفقيد الجهبذ شيخنا الشيخ عبدالعزيز الشلهوب رحمه الله، وغيرهم من أساطين العلم.

والشيخ عبدالله الموسوعة الفقهية والحديثية والعقيدية والأدبية، فقد كان درسه جامعا شاملا لعلوم الشريعة والأدب بل إننا حينما ارتقينا إلى المستويات العليا في المعهد كان حديث الطلاب أن هذا مقامة مقام الكلية حيث يعم نفعة وفائدته.

درسنا في عمدة الأحكام في الحديث وكان شرحه شرحا شاملا في الراوي وأحكام المصطلح والنكات الفقهية والبلاغية وخلافات العلماء بأسلوب شيق وعرض متمكن ولا تزال تعليقاته إلى الآن على متن العمدة ودرسنا لمعة الاعتقاد فكان يقرر عقيدة السلف بإسلوب محبب إلى النفوس حيث حبب لنا عقيدة السلف وقررها في نفوسنا

وكان رحمه الله محل تقدير الطلاب ومحبوباً منهم حيث كان -رحمه الله- يتمتع بلين العريكة وكرم الأخلاق، فكانت أخلاقياته تؤثر على الطلاب أثراً بليغاً.

إن شعورنا تجاه الشيخ آنذاك -رحمه الله- الانقطاع للعلم والزهد الدنيا ومحبة الصالحين وحفظ حقوق ولاة الأمر واكرام والعلماء رحمه الله رحمة واسعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد